الائتلافُ الوطنيُ : سنتوجَّهُ للدولِ العربيةِ في خطتِنا القادمةِ

قال رئيس “الائتلاف الوطني السوري” المعارض، سالم المسلط، إنّ الائتلاف يحرص على أنْ تكونَ العلاقات جيدة بين تركيا والدول العربية، معتبراً أنَّ هذه المعادلة (العربية- التركية) من شأنها وقفُ مخطط إيران في حال وجود تحالف خليجي- تركي.

حيث صرّح رئيس الائتلاف السوري في حديثه لصحيفة عكاظ السعودية قائلاً “نحن نعتبر أمنَ دول الجوار وأيِّ دولة عربية من أمن سوريا، ونرى التوغلَ الإيراني في سوريا والعراق واليمن واستهدافَ السعودية بسبب الخلافات بين الدول الذي منحَ إيران فرصةَ التمددِ”.

مضيفاً “أنَّ المملكة العربية السعودية لم تتأخّرْ يوماً عن دعم الشعب السوري على المستوى الإغاثي والسياسي.

وشدَّد على أنَّ “المملكة هي العمق الاستراتيجي لسوريا، لذا من الطبيعي أنْ تكونَ تحرّكاتُنا الخارجية باتجاه السعودية ودول الخليج.. وهذا لا يمكن أنْ يخالفَ مصالح أيِّ دولة داعمة للشعب السوري”.

وأكّد المسلط في حديثه للصحيفة ” أنَّ الخلافاتِ السياسية الحالية بين تركيا والسعودية قابلةٌ للزوال، مؤكّداً أنَّ المعارضة الآن بحاجة لتوافق الدول إذ يصب في مصلحة الائتلاف والشعب السوري،لأنَّ كلَّ هذه الخلافات الإقليمية والدولية انعكست على الملفِّ السوري”.

كما ذكر المسلط أنَّه : “لم يتمَّ التواصل مع الجبهة الوطنية الديمقراطية وهيئة التنسيق ، ولا أعتقد أنَّ هناك تشكيلاً سيكون بحجم الائتلاف وعددِه وتمثيله، وأيُّ شخصٍ أو مكوّنٍ قادرٌ على رفع المعاناة عن السوريين أؤيده بقوة أيّاً يكن من داخل الائتلاف أو خارجه”.

وشدَّد على أنَّ الائتلاف يرفض وجودَ بشار الأسد في الحكم في حال تمَّ التوافق على ذلك في المرحلة الانتقالية أو ما بعدَها، مؤكّداً أنَّ رئيس النظام سيسقط فوراً عندما تسحب روسيا دعمَها عنه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى