الائتلافُ الوطنيُّ يطالبُ حكومةَ بغدادَ بسحبِ الميليشياتِ العراقيّةِ من سوريا

طالب رئيسُ الائتلاف الوطني السوري الدكتور “نصر الحريري” رئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي” بسحبِ القوات العراقية من سوريا بشكلٍ فوريٍّ وكامل.

جاء ذلك من خلال رسالة وجّهها رئيس الائتلاف الوطني إلى رئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي” بشأن تواجد القوات العراقية في سوريا وضرورة سحبِها بشكلٍ فوريٍّ وكاملٍ، حفظاً لقواعد حسن الجوار وانطلاقاً من سياسية الحكومة العراقية بترسيخ مبدأ عدم استخدام الأراضي العراقية للاعتداء على أيٍّ من الجيران.

وعبَّرَ الحريري في رسالته عن أسفه باستمرار تدخُّلِ قوات عراقية في الشؤون السورية وانحيازها إلى جانب نظام الأسد في حربه ضدَّ الشعب السوري، وخصوصاً أنَّ جمهورية العراق نزفت الكثير من الدماء ودفعت أثماناً باهظة وكبيرة بسبب إجرام الميليشيات والصراعات الداخلية والتدخّلات الخارجية.

ورفض الحريري أنْ تتحوّل سوريا إلى ساحة لتصفية الحسابات الدولية، وأنَّه لا بُدَّ من العمل على إخراج جميع القوات الأجنبية من سوريا وعلى رأسها الاحتلال الإيراني والميليشيات التابعة له، ومواجهة المشروع الإيراني الخبيث الذي يتغلغل في المنطقة العربية.

وأكّدَ الحريري في رسالته على حرصَ الائتلاف الوطني على الحفاظ على أفضل العلاقات الأخوية مع جمهورية العراق والشعب العراقي الشقيق، والرغبة الدائمة بتعزيز تلك العلاقات بما يخدمُ الشعبين الشقيقين.

كما دعا الحريري الحكومة العراقية لأخذ دورِ الداعم والمساند في كافة المحافل العربية والدولية لثورة الشعب السوري حتى تحقيق مطالبه المحقة والعادلة، ولمنع إعادة تعويم نظام الأسد القاتل، ولدعم تطبيق حلٍّ سياسي على أساس بيان جنيف وقرار مجلس الأمن 2254، بما يمهّد للعودة الآمنة والطوعيّة للاجئين السوريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى