الائتلافُ الوطني السوري يعزّي بضحايا تفجيرِ بيروتَ

عبّرَ الائتلاف الوطني السوري عن عميق تعاطفه مع الشعب اللبناني الشقيق في هذا المصاب الجلل، وقدّم تعازيه لعائلات الضحايا الذين قضوا في الانفجار المروّع الذي وقعَ داخل مرفأ بيروت أمس، راجياً تمامَ الشفاء لجميع الجرحى والمصابين.

ولفت الائتلاف الوطني في تصريح صحفي اليوم الأربعاء, إلى أنّ الوقوف إلى جانب الشعب اللبناني واجب على الجميع لاسيما السوريين، راجياً منهم تقديم كلِّ ما هو ممكن من دعم أو مساندة.

وأوضح أنّ السوريين اليوم يشاركون أشقاءهم اللبنانيين هذه التجربة المريرة والمؤلمة، وهم يتذكّرون المواقف النبيلة والإنسانية لكثير من أبناء لبنان الذين وقفوا ولا يزالون إلى جانب الشعب السوري.

ودعا الائتلاف الأشقاء والأصدقاء إلى تقديم العون اللازم للبنان من أجل تعافيه وخروجه السريع من هذه الكارثة، لاسيما أنّ هذه الكارثة قد وقعت في ظلّ وضعِ اقتصادي ومعيشي غاية في الصعوبة، مما يفاقم من تداعيات هذا الانفجار، متأملاً أنّ يتمكّن هذا البلد الشقيق من تجاوز هذه المحنة الرهيبة.

وهزّ دويّ انفجار، الثلاثاء، العاصمة اللبنانية بيروت، وشوهدت سحبُ الدخان تتصاعد في سماء العاصمة بكثافة عقب الانفجار، وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان ومصدران أمنيان أنّ الانفجار وقعَ في منطقة الميناء التي تحتوي على مستودع للمفرقعات، ولم يتّضحْ بعدُ سببَ الانفجار أو نوعية المفرقعات التي كانت بالمستودع.

وبحسب الصليب الأحمر اللبناني وصل عددُ ضحايا الانفجار إلى 100 ضحية وأكثرَ من 4000 مصاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى