الائتلافُ الوطني السوري يعقدُ اجتماعَه الدوري لمناقشةٍ الأوضاعِ الميدانيةِ والسياسيةِ

عقدت الهيئةُ السياسيةُ في الائتلاف الوطني السوري، اجتماعَها الدوري يوم الإثنين الفائت، برئاسة رئيسِ الائتلاف الدكتور نصرِ الحريري، حيث تمَّ مناقشةُ آخرِ المستجداتِ الميدانيّة والسياسيّة.

وناقش الأعضاء الأوضاعَ في المناطق المحرَّرة، وآليةَ عملِ مؤسسات الائتلاف الوطني فيها، ومتابعتَها للأحداث ومشكلات النازحين والمهجّرين في المخيمات، وعلى الأخصّ المخيّمات العشوائية، وأكّدوا على أهمية التواصل مع المنظمات الدولية والدول الصديقة لتأمين المساعدات الإغاثية والطبية بشكلٍ منتظم ودوريّ.

واستعرض رئيسُ الائتلاف الوطني لقاءاته الأخيرة مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة والقنصلِ الألماني العام في تركيا، ولفت إلى أنّ اللقاءات تضمّنت نقاطاً هامة وإيجابية تصبُّ في صالح العملية السياسية، والوصول إلى حلٍّ سياسي في البلاد وفقَ بيانِ جنيف والقرار 2254.

وتطرّق الحريري إلى الاجتماع مع ممثلي الائتلاف الوطني في هيئةِ التفاوض السورية واللجنة الدستورية السورية، حيث تمّ التأكيدُ فيها على ثوابتِ الائتلاف الوطني، وتمسّكِه بتطبيق كامل القرار 2254، وزيادة التواصل من أجل إحراز تقدّمٍ في العملية الدستورية، والعملِ على فتح باقي السلال بالتوازي مع عمل اللجنة الدستورية.

وتحدّث الحريري حول التنسيق مع المنظمات السورية العاملة في الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل عقدِ لقاءات قريبة مع فريق الإدارة الأمريكية الجديدة، ونقلِ رؤية الائتلاف الوطني للحلِّ السياسي في سورية، وتقديمِ عددٍ من المقترحات لإحراز تقدّمٍ في الملفّ السوري، والوصولِ إلى حلٍّ سياسي يلبّي تطلّعات الشعب السوري بالحرية والكرامة والديمقراطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى