الائتلافُ الوطني يطالبُ مكوّناتِ الشعبِ السوري بالوقوفِ جنباً إلى جنبٍ ضدَّ ميليشياتِ قسدٍ

قال نائبُ رئيسِ الائتلاف الوطني السوري إنّه من الضروري القيامُ بانتفاضة جديدة ومواجهةُ خطر تنظيم “PKK” الإرهابي الذي لا يقلُّ خطراً عن نظام الأسد.

حيث قال في الذكرى الثامنة عشر لانتفاضة آذار 2004، في كلمته أمام ممثليه المجلس الوطني الكردي بإقليم كردستان العراق، معتبراً أنَّها كانت البداية الحقيقية للثورة السورية التي اندلعت عام 2011.

مشيراً إلى أنَّ الذين انتفضوا في آذار 2004 بوجهِ طغيان الأجهزة الأمنيّة، وأفشلوا ما دبرَه نظامُ الأسد وكسروا حاجزَ الخوف والترهيب، ليسوا عاجزين عن الوقوف بوجهِ زمرةٍ متخلّفة مُستقدمةٍ من الخارج لتتحكّمَ بأبناء المنطقة.

موضّحاً أنَّ الحزب الإرهابي يستمرُّ بتقديم الشبابِ الكُرد كقرابينَ رخيصةٍ، خدمةً لمشروعه الحزبي الخاص، ولأجنداتٍ غير وطنية، ولا يقدم أيِّ مرابحَ للكرد السوريين.

وأكّدَ بشار على أنَّ الكُرد الذين هُجّروا على يد تنظيم “PKK” الإرهابي، يُقدّرون بمئات الآلاف، وهو الأمرُ الذي لم يحصل في عهدِ النظام المجرم، إضافةً إلى الفقر المدقعِ الذي تعاني منه المناطق ذاتُ الأغلبيةُ الكردية رغمَ أنَّها تُعد سلّةَ الغذاء الرئيسية في سورية.

في حين طالب أبناءُ المنطقة من الكُرد والعرب والسريان وكلٍّ المكونات، التعاونَ من أجل العمل معاً لإخراج عناصرِ ميليشيات “PKK” الإرهابي من المنطقة.

يُشار إلى أنَّ الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سورية كانت قد طالبت في بيانٍ لها بمناسبةِ انتفاضة الثاني عشر من آذار 2004 المجتمعَ الدولي للقيامِ بمسؤولياته تجاه محنةِ السوريين والإسراعِ بتنفيذ القرارات الأمميّة وخاصةً القرار 2254.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى