الاتحادُ الأوروبي يخصّصُ مبلغاً مالياً إضافياً لبرنامجِ المساعدةِ على الانسجامِ الاجتماعيِ للاجئين السوريين في تركيا

كشف الاتحادُ الأوروبي يوم أمس الثلاثاء عن تخصيصهِ مبلغاً مالياً إضافياً بقيمة 127 مليون يورو، لصالح برنامج المساعدات المالية المخصّصِ لدعم طالبي اللجوء في تركيا.

حيث قالت مفوضيةُ الاتحاد الأوروبي في بيانٍ لها، إنّها “وفّرت المبلغَ المذكور كمخصّصاتٍ إضافية لحاملي بطاقاتِ الهلالِ الأحمر التركي والتي يتمّ توزيعُها على طالبي اللجوء، وذلك ضمن برنامجِ المساعدة على الانسجام الاجتماعي الذي يشرف عليه الهلالُ الأحمر التركي، وبرنامجُ الأغذية العالمي للأمم المتحدة”.

وأضافت مفوضيةُ الاتحاد الأوروبي أنّ مساهماتِ الاتحاد في برنامجِ المساعدة على الانسجام الاجتماعي كانت قد وصلت إلى قيمة مليار و125 مليون يورو.

ويشار إلى أنّ برنامجَ المساعدة على الانسجام الاجتماعي يوفر مساعداتٍ مالية لتلبية الاحتياجاتِ الأساسية للعائلات التي تعيش في تركيا تحت بند الحمايةِ الدولية والحمايةِ المؤقتة.

حيث يتيح البرنامجُ المذكورُ للعائلات المحتاجة والمقيمة خارجَ مخيمات اللجوء، الحصول على مبلغ 120 ليرة تركية بشكل شهري، حيث يتمّ تحميلُها على بطاقات الهلالِ الأحمر ضمن بنك “الشعب” التركي.

تجدر الإشارةُ إلى أنّ الاتحاد الأوروبي كان قد تعهّد خلالَ القمة التركية الأوروبية في 29 كانون الأول عام 2015، بتخصيصِ صندوق بقيمة 3 مليارات يورو من أجل اللاجئين السوريين في تركيا.

كما كان قد قرّر الاتحاد الأوروبي خلال القمة التركية الأوروبية التي انعقدت في 18 آذار عام 2016، أنْ يخصّصَ مبلغاً إضافياً بقيمة 3 مليارات يورو للصندوق أيضاً.

حيث قرّر الجانبان حينها صرفَ مخصصات الصندوق على مشاريعَ سيتمّ تطويرُها لتلبية احتياجات الصحة والتعليم والبنى التحتية والغذاء والاحتياجات الأخرى للاجئين السوريين في تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى