الاتحادُ الأوروبي يعلنُ موعدَ مؤتمرِ بروكسل لدعمِ سوريا

أعلن الاتحادُ الأوروبي موعدَ انعقادِ مؤتمرِ بروكسل الثامنِ بشأن مستقبلِ سوريا والمنطقة.

وقال المتحدّثُ الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي، لويس ميغيل بوينو، إنَّ مؤتمرَ بروكسل الثامن سيُعقدُ في أيار المقبل، “لحشد الدعمِ لصالح السوريين في بلادهم والدولِ المتأثّرة من تداعيات الأزمةِ السورية”.

وأشار بوينو في تصريحاتٍ صحافية، إلى أنَّ “الدعمَ الأوروبي للأزمة السورية موجودٌ ومستمرٌّ”، مضيفاً أنَّ “الاتحادَ الأوروبي حشَدَ خلال السنواتِ الماضية أكثرَ من 26 مليار يورو”.

ولفت إلى أنَّ مؤتمرَ بروكسل الذي انعقد العامَ الماضي “نتجَ عنه تعهداتٍ والتزاماتٍ بقيمة 5.6 مليارات يورو لتقديم مساعداتٍ إنسانيّةٍ وتنمويّة”.

وأكّد على أنَّ “مؤتمرَ بروكسل يشدّد على ضرورة إيجاد حلٍّ للأزمة السورية القائمةِ منذ العام 2011 بشكلٍ مستدامٍ، من خلال التحرّكاتِ الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي بالشراكة مع الأردن في سبيل إيجادِ حلٍّ مستدامٍ للأزمة السورية المستمرة”.

وشدد المتحدّثُ باسم الاتحاد الأوروبي على أنَّه “لا يمكن التحدّثُ عن إنهاء مشكلةِ اللاجئين والنازحين السوريين في المنطقة إلا عند الوصولِ إلى حلٍّ مستدامٍ متّفقٍ عليه من قبل نظام الأسد والمعارضةِ السورية وتحت الرعاية الأممية، وهذه هي الجهودُ المستمرّةُ للاتحاد الأوروبي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى