الاتحادُ الأوروبي يُقدّمُ منحةً بـ 9 ملايين دولار لمساعدةِ المحتاجينَ في سوريا

كشف “برنامجُ الأغذية العالمي” التابعُ لمنظمة الأمم المتحدة أنّه تلقّى منحةً بقيمة تسعة ملايين دولار أمريكي من الاتحاد الأوروبي كمساعدات للأسرِ السورية المتضرّرةِ.

وبحسب المدير التنفيذي للبرنامج “ديفيد بيزلي” فإنّ الدعم من قبل الاتحاد الأوروبي يمكّن البرنامجَ من الوصول إلى ملايين المدنيين المتضرّرين من الحرب السورية لتوفير المساعدات الحيوية لهم.

مضيفاً بقوله: “الاتحاد الأوروبي أحدُ أكبرَ 5 جهات مانحةً لبرنامج الأغذية، حيث بلغ إجمالي مساعداته المقدّمة حتى الآن 227 مليون دولار منذ بدء الحرب في سوريا عام 2011”.

وفي السياق ذاتِه، أشار “بيزلي” إلى أنّ مساعدات الأغذية تصل شهرياً إلى نحو 3 ملايين شخصٍ في جميع المحافظات السورية، لافتاً إلى أنّ المساعدات تشمل حصصاً غذائية من الدقيق والزيت والسمك.

وموضّحاً في الوقت نفسه أنّ النازحين الجُدد الذين لا يمكنهم الوصولُ إلى مرافق الطهي، حيث يحصلون بدورهم على مساعدات غذائية تشمل أطعمة معلبة جاهزةٍ للأكل.

يُشار إلى أنّ نسبة الفقر كانت قد ارتفعت في سوريا خلال السنوات الثماني الماضية لتصل إلى ما يقارب 90%، حيث أنّ 60% منهم يعيشون حالة فقرٍ شديد وفقاً لآخر إحصاء أجراه المركزُ السوري لبحوث السياسات بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في بيروت.

كما تجدرُ الاشارة إلى أنّ آخر إحصائية للأمم المتحدة أظهرت أنّ أكثر من 80% من السوريين يعيشون تحت خط الفقر، مشيرةً إلى أنّ الأوقات العصيبة في سوريا لم تنتهِ بعد.

فيما أظهر تقريراً أممياً آخر أنّ عددَ النازحين في الداخل السوري يُقدر بـ 6.2 مليون شخص، تمثّل النساءُ والأطفالُ الجزءَ الأكبرَ منهم، في وقتٍ تجاوزت فيه نسبةُ البطالة 42%

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى