الاحتلالُ الإسرائيليُّ يساعدُ ميليشيا “حزبِ اللهِ” في حلِّ أزمتِها الماليّةِ ؟!!

كشفت مصادر إعلامية أنَّ ميليشيا “حزب الله” اللبنانية استحوذت على لقاح “سبوتنيك” الروسي الذي قدَّمه الاحتلال الإسرائيلي لنظام الأسد, وتبيعه الميليشيا لمناصريها في جنوب لبنان بـ”40″ دولاراً للجرعة الواحدة.

ونقل موقع “إيلاف” عن مصادر لبنانيّة مطّلعة أنَّ ميليشيا “حزب الله” تبيع لقاحَ “سبوتنيك” الروسي لمناصريها ومؤيديها في الجنوب اللبنانب لقاء 38- 40 دولاراً للجرعة الواحدة.

ولفتت المصادر إلى أنَّ اللقاحات هذه وصلت إلى ميليشيا “حزب الله” من نظام الأسد بعد أن كان الاحتلال الإسرائيلي قد منح سوريا أكثر من مليون جرعةٍ من لقاح “سبوتنيك” الروسي.

واستهجنت المصادرُ اللبنانية قيام بلديات جنوبية بالطلب من السكان دفع مبلغ 38-40 دولاراً لقاءَ كلِّ جرعة من لقاح “سبوتنيك” وإنَّ عدداً من بلديات الجنوب المواليّة لميليشيا “حزب الله” اتصلت مؤخّراً بمغتربين من أبناءها وطالبتهم شراءَ اللقاحات لأبناء عائلاتهم في لبنان.

وقال أحد الاشخاص الذي رفض الكشفَ عن هويّته إنَّه استغرب أنْ يكون لـ”حزب الله” لقاحاً خاصاً به في لبنان ويبيعه لقاءَ مبلغ مالي مع أنَّه حصل عليه كهدية من نظام الأسد الذي حصل على اللقاحات من الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف إنَّه في حين تعاني الدولة اللبنانية من أزمة ماليّة حادّة ونقص في جرعات اللقاح يحصل أحد الأحزاب على مئات آلاف اللقاحات مجاناً ويبيعها بملايين الدولارات ومن ثم يتحدّثون عن العداء للاحتلال الإسرائيلي وعن مساندة الفقراء ودعمِ الناس في لبنان.

يُذكر في هذا السياق أنَّ الاحتلال الإسرائيلي كان قد قدَّم لنظام الأسد أكثرَ من مليون جرعةٍ من لقاح “سبوتنيك” الروسي في صفقة لاسترجاع الإسرائيلية “دانا كوهن” التي عبرت إلى سوريا قبل نحو شهر واحتجازها هناك وبعد تدخّل الاحتلال الروسي تمَّت مبادلتها بالإضافة للقاحات بأسيرين اثنين من الجولان المحتل.

ووصفت مصادر إسرائيلية لـ”إيلاف” هذا الأمر بـ”المهزلة”. وأضافت “إنّه إحراج لإسرائيل التي قامت بعمل اعتقدت أنَّه إنساني دون أنْ يلتفت أصحاب القرار الى تداعياته وأنَّ هذه المنحة تساند أعداء إسرائيل في حلِّ أزمتهم المالية وهذا يعتبر إهانة لإسرائيل ولقياداتها التي لا تحسب حسابات مثل هذه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى