الاحتلالُ الإسرائيلي: انتقلنا إلى مرحلةِ إخراجِ إيرانَ من سوريا

قال وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي “نفتالي بينيت” في مؤتمر صحفي يوم الاثنين الفائت إنّ الاحتلال الإسرائيلي انتقل من مرحلة إيقاف تموضعِ الاحتلال الإيراني في سوريا، إلى مرحلة إخراجه بشكل كاملٍ.

وأضاف الوزير بقوله: “ستسمعون وسترون أشياء، فنحن لا نواصل لجم نشاطات التموضع الإيراني في سوريا فحسب، بل انتقلنا بشكلٍ حادٍ من اللجم إلى الطرد، أقصد طرد إيران من سوريا”.

يشار إلى أن الاحتلالُ الإسرائيلي بات يتّجه إلى مرحلة جديدة من الصراع مع الاحتلال الإيراني، وهذه المرحلة ستكون الأشدّ صعوبةً وهي إخراجها من سوريا، حيث كان الاحتلال الإسرائيلي يكتفي بضرب مواقعَ ايرانية في سوريا، والآن انتقل الأمر لإخراجها بالكامل.

وذكرت قناة “كان” الإسرائيلية بأنْ الهدف من الهجوم كان سلاحاً متقدّماً قدّمه الاحتلال الإيراني مؤخّراً لنظام الأسد، كونه من المرجّح أنْ تسرّعَ إيران من وتيرة المشاريع العسكرية.

وكانت قد صعّدت تل أبيب من هجومها على مناطق عسكرية في سوريا، خلال الشهرين الماضيين، دون الإفصاح عن عملياتها العسكرية بشكلٍ رسمي.

ولا يعلّق المسؤولون الإسرائيليون على غالبية عمليات القصف التي ينفّذونها في سوريا، ويمتنع المسؤولون عن التطرّق مباشرة لهذا القصف، ويكتفون بنشر تقارير الإعلام العربي حول الموضوع بالتفصيل.

أما في روسيا فتتجنّب الأوساط الرسمية الروسية التعليقَ على القصف الإسرائيلي في سوريا، في حين تكتفي وسائل الإعلام الحكومية بتكرار روايةِ نظام الأسد حول تصدّي الدفاعات الجويّة لاعتداءٍ إسرائيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى