الاحتلالُ الإسرائيلي يتحدّثُ عن أهدافِ عملياتِه في المنطقةِ .. تعرّفْ عليها .. ؟

حدّد جيش الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة أهداف لعملياته في المنطقة، من بينها منعُ تموضع المحور الذي يقوده الاحتلال الإيراني على الجانب السوري من السياج الفاصل.

وقال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، “أفيف كوخافي”، إنّ “الهدف الأساسي للجيش الإسرائيلي في المعركة هو منع تموضع المحور المتطرّف على الجبهة الشمالية، خاصة في سوريا، ولكن ليس حصراً”.

وأشار إلى وجود ثلاثة أهداف رئيسة يتمّ العمل عليها، أولها منعُ تطوير البرنامج النووي الإيراني، وثانيها منعُ تموضع “المحور المتطرف” في سوريا، وثالثها منعُ ما أسماهم “أعداء إسرائيل” في جميع الجبهات، وخاصة الجبهة الشمالية، من امتلاك قذائف وصواريخ دقيقة.

وخاطب “كوخافي” الجنود الذين نفّذوا عملية في الجولان السوري المحتل، الأسبوع الماضي، قائلاً, “لقد أحبطتم خليّةً تعمل بتوجيهات إيرانية، وشكّلت جزءاً من عملية التموضع للمحور المتطرف في سوريا، أحييكم على التنفيذ الدقيق”.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الاثنين الماضي، عن استهداف مجموعة قال إنّ أفرادها حاولوا زرع عبوات ناسفة في الجولان المحتل قرب السياج الفاصل مع سوريا.

وقال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، “بنيامين نتنياهو”، إنّ جيش الاحتلال “قضى على المجموعة وعلى من أرسلها”، في حين لم يصدر أيُّ تعليق من نظام الأسد أو الاحتلال الإيراني أو ميليشيا “حزب الله” على العملية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى