الاحتلالُ الإسرائيلي يتقدّمُ بشكوى ضدّ إيران في مجلسِ الأمنِ

تقدّم الاحتلالُ الإسرائيلي بشكوى لمجلس الأمن الدولي ضد أنشطة الاحتلال الإيراني في سوريا ودعا المجلس الى التحرّك “لوقفِ المحاولات الإيرانية لمهاجمة إسرائيل من سوريا”.

ونقلت صحفٌ إسرائيلية اليوم الأربعاء أنّ مندوب الاحتلال الإسرائيلي في الأمم المتحدة “داني دانون” قدّم الشكوى أمس الثلاثاء، وذلك بعد أيام من إعلان الاحتلال الإسرائيلي كشفَ وإحباطَ مخطّطٍ للمحتل الإيراني لاستهدافه بطائرات مسيّرة مفخّخة انطلاقاً من الأراضي السورية.

وجاء في رسالة مندوب الاحتلال الإسرائيلي “دعوة المجتمع الدولي إلى إفهام إيران بشكلٍ واضحٍ بأنّه لن يتسامحَ بعد اليوم مع نشاطاتها المؤذية ومن بينها دورها الرئيسي في دعم الإرهاب”.

وتضمّنت الرسالة، إشارة إلى دور نظام الأسد في “السماح لإيران ووكلائها عن سابق معرفة باستخدام مناطقهِ لممارسة أنشطتهم الإرهابية، بما فيها الهجمات المسلحة”.

وأكّدت الرسالةُ أيضًا على أهمية اعتراف مجلس الأمن بمسؤولية نظام الأسد و”محاسبته”، وقال إنّ “المخطّط الإيراني ليس الأول ولا الثاني ضمن الهجمات الإيرانية التي يُراد منها تصعيدُ الموقف الأمني في المنطقة، بتوجيه من سليماني وفيلق القدس”، في إشارة إلى قاسم سليماني الذي يتولّى قيادة ميليشيا “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن في وقت سابق من الأسبوع الجاري قصف عددٍ من الأهداف في قرية عقربا، جنوب شرقي دمشق. كما أعلن عن “إحباط عملية إرهابية خطّط لتنفيذها فيلقُ القدس الإيراني وميليشيات ضد أهداف إسرائيلية انطلاقاً من الأراضي السورية عن طريق إطلاق عددٍ من الطائرات المسيّرة المفخّخة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى