الادعاءُ العامُ في أنقرةَ يطالبُ برفعِ الحصانةِ عن أوميت أوزداغ

طالبَ المدّعي العام في أنقرة برفع الحصانة عن زعيم حزبِ النصر، أوميت أوزداغ، بتهمة تهديدِ وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، عبرَ منشوراته على وسائلِ التواصل الاجتماعي.

وبحسب موقع “Yeni Şafak” أرسل المدّعي العام في أنقرة تقريره إلى وزارة العدلِ التركية الذي خلصَ إلى المطالبة بوجوبِ رفعِ الحصانةِ البرلمانية عن أوميت أوزداغ.

وتضمّن التقريرُ الذي أعدّه مكتبُ التحقيق في الجرائمِ البرلمانية التابعِ إلى مكتب المدّعي العام في أنقرة، تغريدةَ “أوزداغ” على حسابه الرسمي في تويتر بتاريخ 9 أيار من العامِ الحالي.

ووصف التقريرُ تغريدةَ “أوزداغ” بكونِها تتضمّنُ كافةَ العناصر القانونية التي تدلُّ على وجودِ جريمةِ التهديد لهذا السبب، تمَّ التوصّلُ إلى أنَّه ينبغي تقديمُ طلبٍ لرفع الحصانة عنه بموجب المادة 83 من الدستور التركي.

وفي أيار الماضي، رفعتْ وزارةُ الداخلية التركية شكوى جنائية إلى مكتب المدّعي العامِ في أنقرة ضدَّ رئيس حزب النصر، أوميت أوزداغ، بتهمةِ تحريضِ الناس على الكراهية والعداءِ أو الإذلال والتمييز والافتراء وإهانة الأمّةِ التركية ودولةِ الجمهورية التركية ومؤسساتِ الدولة وأجهزتها، وخلقِ الخوفِ والذعر بين الناس، على خلفية ادعاءاته بنشوب حربٍ أهليّة في تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى