الاردنُ يعلنُ إفراجَ نظامِ الأسدِ عن سبعةِ أردنيينَ كانوا موقوفينَ لديه

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية إفراج حكومة نظام الأسد عن سبعة موقوفين أردنيين، كان نظام الأسد قد احتجزهم في سجونه لأسباب عدّة.

ونقلت وكالة “عمون” الأردنية، عن المتحدّث الرسمي باسم الخارجية الأردنية، ضيف الله الفايز، أنّ سبعة مواطنين كانوا موقوفين لدى نظام الأسد، وصلوا إلى الأردن، الأربعاء، على أنْ يقضوا فترة الحجْر الصحي في أماكن الحجر الحدودية.

وقال “الفايز”, إنّ نظام الأسد استجاب لطلب الأردن بالإفراج عن الأردنيين الموقوفين، ما أسفر عن إطلاق سبعةٍ منهم.

وثمّن الفايز تعاون وزارة خارجية نظام الأسد في متابعة هذه القضية وشكرها على قرارها الإفراج عن المواطنين، بما ينسجم مع العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، على حدِّ وصفه.

وقال الفايز: إنّ وزارة الخارجية مستمرّة في أداء واجبها بمتابعة اوضاع المواطنين الأردنيين في الخارج كافة، وشدّد على أنّها وبالتنسيق مع جميع مؤسسات الدولة والأجهزة المعنية ستظلّ تبذل كلَّ جهدٍ متاح لحلِّ قضايا الموقوفين والمسجونين الأردنيين في الخارج.

وكانت قضية الموقوفين الأردنيين في سجون نظام الأسد، أحدثت توتراً بين حكومته والحكومة الأردنية، حيث طالبت الأخيرة مراراً بالإفراج عنهم، دونَ استجابةٍ من حكومة نظام الأسد.

ولم يعلنْ نظام الأسد الإفراج عن الموقوفين الأردنيين، اليوم، كما لم يتطرّقْ إعلامه إلى الخبر, كما أنّ الخارجية الأردنية لم تذكرْ تفاصيلَ الإفراج عن مواطنيها، أو سببَ إيقافهم لدى نظام الأسد وظروفَ الإفراج عنهم.

وكان نظامُ الأسد قد أفرجَ عن مواطنين أردنيين اثنين في شهر تشرين الثاني من العام الماضي، بعدما كانا محتجزينِ لديه، وأفرج في شهر نيسان من العام الماضي أيضاً عن 8 من المواطنين الأردنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى