الاندبندنت : إيرانُ توسّعُ نفوذَها في سوريا وتستولي على منازلَ وممتلكاتِ المعارضينَ للأسدِ

كشف صحيفة “إندبندنت” البريطانية عن توسّع نفوذ ميليشيات إيران في سوريا عبرَ شراء العقارات والاستيلاء على الأراضي.

وبحسب التقرير، فإنَّ ميليشيا “حزب الله” اللبناني تتصدّر قائمة الميليشيات المدعومة من إيران التي توسّع نفوذها في سوريا عبرَ شراء أراضٍ وشقق سكنيّة، ومصادرةِ الممتلكات العقارية في منطقة الحدود السورية اللبنانية.

وأضاف أنَّ “حزب الله يحاول زيادة نفوذه في المناطق الحدودية بين سوريا ولبنان من خلال شراء الأراضي في أطراف العاصمة دمشق”، مؤكّدةً أنَّ عناصر ومقاتلي الحزب اشتروا نحو 875 قطعةَ أرضٍ في ضواحي دمشق، و315 شقةً في مناطق مختلفة.

ولفتت إلى أنَّ الميليشيات الموالية لإيران اشترت منذ مطلع العام الجاري أكثرَ من 370 قطعةَ أرضٍ حول منطقة الزبداني، وما لا يقلُّ عن 505 قطع في منطقة الطفيل الحدودية اللبنانية، بحسب ما نقله تلفزيون سوريا

وقالت مصادر حقوقيّة إنَّ الميليشيات المدعومة من إيران استولت على شقق وفيلات فاخرة في منطقة بلودان شمالَ غربي دمشق، التي تُعدُّ واحدة من أبرز الأماكن السياحية في سوريا.

وحذّر من أنَّ “مسلحي الميليشيات الإيرانية يسعون لشراء ومصادرة الممتلكات المستقلّة في مناطق الحدود السورية اللبنانية”.

وسبق أنْ نشرت صحيفة ” إندبندنت”، بأنَّ إيران تشتري أراضي وعقارات في دير الزور بالمناطق الخاضعة لسيطرة قوات نظام الأسد، كما صادرت عشراتِ المنازلِ التي تعود ملكيتُها لمعارضين في مدينة البوكمال على الحدود السورية – العراقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى