البدءُ بمحاكمةِ فلسطيني متّهمٌ بارتكابِ جرائمِ حربٍ في سوريا

كشفَ “المركزُ السوري للدراسات والأبحاث القانونية”، عن موعدِ مثولِ اللاجئ الفلسطيني السوري “موفق. د (دواه)”، أمامَ محكمة برلين الإقليمية، لتواجهُه بالتهمِ المنسوبةِ له بارتكاب جرائمِ حربٍ في سوريا، ويردُّ عليها، وذلك في يوم الخميس 25 آب الجاري.

وأوضح المركزٌ الذي ساهم ببناء الملفِّ ووصولِ الشهود والأدلّةِ للمدعي العام أنَّ رئيسَه المحامي “أنور البني”، سيكون أولَ شاهدٍ تدعوه المحكمة يومَ الجمعة 26 آب 2022، وتمَّ تحديدُ جلساتٍ قادمةٍ لسماع الضحايا والشهود، ونوّه المركزُ أنَّ المحاكمة ستكون علنيّةً ويستطيع الراغبون حضورَ المحاكمة.

واعتُقل “الدوّاه” في 4 آب 2021 ووجّه إليه الادعاءٌ العام سبعَ تهمٍ بالقتل وثلاثَ تهمٍ بالشروع في القتلِ وثلاثَ حالاتٍ للإيذاء الجسدي الخطير، وفي 4 نيسان 2022 أصدِر قرارُ اتهام، وأحِيل ملفَّه للمحكمة ببرلين.

وكانت تقاريرُ إعلاميّةٌ تحدّثت عن ارتكاب الدواه مجازرَ بحقِّ المدنيين في مخيم اليرموك، من بينها إطلاقُه قذيفةً من قاذف (ار ب جي) باتجاه تجمّعٍ للمدنيين في (ساحة الريجة) بمخيم اليرموك، خلال توزيعِ المساعداتِ الغذائية في أواخر شهر آذار 2014، انتقاماً لمقتلِ أحدِ أقربائه في معاركَ مع “الجيش الحرِّ” داخل المخيم، ما أدّى إلى مقتل 17 شخصاً وإصابةِ آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى