البنتاغون يقصفُ 5 مواقعَ لـ “كتائبِ حزبِ اللهِ العراقي” في سوريا والعراقِ

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) يوم أمس الأحد أنّ القوات الأمريكية نفّذت ضربات عسكرية في العراق وسوريا استهدفت منشآت تابعة لكتائب “حزب الله” العراقي، المتّهم بتنفيذ هجوم على قاعدة أمريكية في العراق.

وقال مساعد وزير الدفاع الأمريكي “جوناثان هوفمان” في بيان رسمي: إنّ “القوات الأمريكية شنّت ضربات دفاعية دقيقة ضد 5 منشآت تابعة لكتائب حزب الله العراقي في العراق وسوريا، ستؤدي إلى إضعاف قدرته على تنفيذ هجمات ضد قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي”.

وأضاف “هوفمان” بأنّ “الضربات العسكرية تأتي ردّاً على هجمات متكرّرة من تلك الكتائب على قواعد عراقية تستضيف قوات التحالف”، مشدّداً على أنّ “الكتائب لها علاقة قوية مع فيلق القدس الإيراني، وتلقّت مراراً مساعدات فتّاكة من إيران التي استخدمتها لمهاجمة قوات التحالف”.

وأوضح “هوفمان” أنّ “الأهداف الخمسة تشمل 3 مواقع تابعة لكتائب حزب الله في العراق وموقعين اثنين في سوريا، بينها مرافق لتخزين الأسلحة ومواقع قيادة وتحكم تُستخدم للتخطيط لهجمات على قوات التحالف الدولي”.

وتابع “هوفمان” قائلاً بأنّ “الكتائب شنّت قبل يومين هجوماً بأكثر من 30 صاروخاً على قاعدة قرب مدينة كركوك شمالي العراق، ما أسفر عن مقتل متعاقد أمريكي وإصابة أربعة من أفراد الخدمة الأمريكية واثنين من قوات الأمن العراقية”.

ومن جانبها قالت مواقع محلية عراقية: إنّ “القصف الأمريكي استهدف مقار اللواءين 45 و46 من الحشد الشعبي غربي محافظة الأنبار في العراق، كما أشارت المصادر إلى أنّ “المقرّين يُعدّان من قواعد الإسناد الثقيل ويحتويان على صواريخ قصيرة وبعيدة المدى تتبع للحشد الشعبي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى