روسيا تحدّدُ موعدَ انعقادِ الجولةِ السابعةِ للجنةِ الدستوريّةِ السوريةِ

حدّدتْ روسيا اليوم الثلاثاء 21 كانون الأول، موعدَ انعقاد الجولةِ السابعة من اللجنة الدستوريّة السورية.

وأشار المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا “ألكسندر لافرنتييف” في تصريحاتِ اليوم الثلاثاء أنَّ الجولة القادمة من اللجنة الدستورية ستُعقد في شهر كانون الثاني 2022.

قائلاً، “نحن نأملُ بأنَّه سيتمُّ في كانون الثاني المقبل، عقدُ الدورة الدورية السابعةِ للجنة الدستورية السورية، ونأمل جميعاً في أنْ تتمكّنَ الأطرافُ السورية خلال هذه الجلسة، من التوصّلِ إلى حلٍّ وسطٍ”.

وأوضح “لافرنتييف” أنَّ “المبعوث الأممي إلى سوريا (غير بيدرسون) لن يتمكّن من الحضور إلى نور سلطان بسببِ بعضِ القيود المفروضة، لكن يتواجدُ هنا بعضُ ممثّليه”.

وأضاف، “سنناقش معهم (ممثلي المبعوثِ الأممي) سيرَ عملِ اللجنة الدستورية والدعمِ الذي يمكن أنْ تقدّمه الدولُ الضامنة لعملية أستانا بالكامل”.

ولفت “لافرنتييف”، إلى أنَّ نتائجَ الدورة السادسة الماضية للجنة الدستورية “متواضعةٌ للغاية”، لكنَّ الأطراف تمكّنتْ من الجلوس خلفَ طاولة المفاوضات، وتمكّنَ الرؤساءُ المشاركون من التحدّثِ “وجها لوجه”، معتبراً أنَّ “هذه بحدِّ ذاتها خطوة للأمام بالفعل؛ ونأمل أنْ تكونَ هناك نتائج في هذا الاتجاه”.

وكان “بيدرسون” أكّد خلال إحاطتِه أمس أمامَ مجلس الأمن، إنّه يسعى لإعادة عقدِ اجتماعٍ للجنة الدستورية، معبّراً عن استعدادِه لعقد دورةٍ سابعة لها في جنيف فورَ التوصّلِ لتفاهماتٍ مع الأطراف المختلفة، بما فيها المجتمع المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى