البنتاغون ينعي جندياً أمريكياً قُتِلَ في ديرِ الزورِ شرقي سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن مقتل أحد جنودها في سوريا يوم السبت الفائت إثْر حادث سير أثناء تسيير دورية أمريكية في محافظة دير الزور شرقي البلاد.

وبحسب بيان أصدرته الوزارة فإنّ الجندي “أنطونيو إ. مور” (22 عاماً)، والمنحدر من مدينة ويلمنجتون بولاية كارولينا الشمالية كان قد توفي يوم الجمعة الفائت في محافظة دير الزور شرق سوريا، وذلك وفقاً لشبكة “سي إنْ إنْ” الأمريكية.

وأوضح البيان، أنّ مقتل الجندي جاء نتيجة تحطّم مركبة بحادث سير أثناء تسيير دورية في المنطقة، مشيراً إلى أنّ التحقيقات بالحادث جارية، وأنّ الجندي هو أحد عناصر كتيبة الهندسة 363 التابعة للواء المهندسين 411 – نايتديل كارولاينا الشمالية.

يُشار إلى أنّها ليست الحادثة الأولى من نوعها التي يُقتل بها جنود أمريكيين في سوريا، ففي الـ 19 من كانون الثاني العام الفائت 2019، لقي أربعةُ أمريكيين مصرعَهم في تفجير وسط مدينة منبج شرقي حلب.

وقالت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي حينها، إنّ جنديين أمريكيين وموظّفاً مدنياً في وزارة الدفاع (البنتاغون) ومتعاقداً يساند الجيش الأمريكي في سوريا قد قُتلوا في الهجوم، مشيرةً إلى أنّ الهجوم وقع قرب أحد المطاعم في المدينة لدى مرور دورية لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى