التايمز : العالمُ نسيَ سوريا

عنونتْ صحيفة “فايننشال تايمز” الأمريكية، “أنَّ العالم نسي سوريا ومعاناتِها وهذا الأمر يعرّض أمنَ العالم للخطر الفادح”.

مشيرةً إلى أنَّ سوريا لن تعودَ كدولة طالما ظلّت ديكتاتورية الأسد في مكانها.

مبيّنةً أنَّ معظم العالم نسي على ما يبدو” الحربَ السورية الوحشية” من قِبل النظام الحاكم التي مضى عليها 10 أعوام، ولا تزال مرشَّحة للاشتعال وإشعال الفوضى في كلِّ الشرق الأوسط وأوروبا.

مضيفةً ، أنَّ التواطؤ الدولي الذي حدثَ بعدَ هزيمة تنظيم “داعش” ليس في محلّه، وكذا الدول الهشّة الجارّة لسوريا مثل الأردن ولبنان وحتى تركيا يمكن إقناعُها أنَّ تظلَّ مثلَ الحظيرة التي يتجمّع فيها 6 ملايين لاجئ سوري وتنقل المساعدات لستة ملايين نازح سوري في داخل بلادهم.

وتابعت بالقول، إنّه في العشر سنوات الماضية حتى شهر شباط، قام النظام المجرم بمهاجمة وتدمير ما يقارب الـ 600 مستشفى وعيادة مما دفع الأطباءَ للعمل تحت الأرض.

وزادت أنَّ النظام أفرغ السجون من الإرهابيين في عام 2011 مراهناً على اختطافهم للثورة السنيّة، تماماً كما أثاروا الطائفيّة في لبنان وأرسلوا المتطرفيّنَ السنة إلى العراق المحتل من الولايات المتحدة، وكانوا بمثابة القابلة لتنظيم القاعدة الذي سبق تنظيم الدولة هناك.

يُذكر أنَّ الرئيس جو بايدن سيقابل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الأسبوع المقبل في جنيف، وسيلتقي مع الرئيس رجب طيب أردوغان في قمة الناتو ببروكسل وستكون سوريا حاضرةً على كلِّ طاولة من المحادثات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى