التحالفُ الدوليُّ ينفّذُ عمليةَ إنزالٍ جويٍّ في منطقةِ رأسِ العينِ بريفِ الحسكةِ

أفادت مصادرُ إعلاميّة محليّة بأنَّ التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، نفّذَ عملية إنزال جويٍّ في منطقة رأس العين بريف الحسكة شرقي سوريا.

وقالت المصادر، إنَّ قوات التحالف الدولي نفّذت عمليةَ إنزال جويّ فجرَ اليوم الأربعاء 3 تشرين الثاني، واشتبكتْ مع أشخاص يُعتقد أنَّهم من تنظيم “داعش”.

وأوضحت المصادرُ أنَّ عملية الإنزال استهدفتْ منزلاً قرب بلدة علوك بريف مدينة رأس العين، القريبةِ من الحدود السورية التركية.

مشيرةً إلى أنَّ مواجهات اندلعت بين القوات المهاجمة والأشخاص المستهدفينَ، تلاها سماعُ دوي انفجارٍ ضخم، ناجمٍ عن استهداف المنزلِ بغارة جوية.

وتشير المعلومات إلى أنَّ الأشخاص الذين تمَّ استهدافُهم، هم من عناصرِ تنظيم “داعش”، تسلّلوا من منطقة شمالِ شرق سوريا، وكانوا يحاولون العبورَ إلى الأراضي التركية بمساعدة أحدِ المهرّبين المحليين.

وانتهت العمليةُ وفقاً للمصادر، باعتقال 5 من عناصر التنظيم، أحدهم قيادي ويدعى “أبو زهراء” وهو من منطقة ذيبان، بريف دير الزور، ومن بين المعتقلين شخصٌ من الرقة وآخرُ يحمل الجنسية السعودية.

يُشار إلى أنَّ القيادة المركزية الأمريكية أعلنت في 23 تشرين الأول الماضي تصفيةَ قيادي في تنظيم “القاعدة” بضربةٍ جوية شمالَ شرقي سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى