التحالفُ الدولي و “قسد” ينفّذانِ سلسلةَ عملياتٍ أمنيةٍ شرقَ ديرِ الزورِ

نفّذت قوّةٌ من التحالف الدولي بالاشتراك مع عناصر ميليشيا “قسد” الليلة الماضية، سلسلة عمليات دهم واعتقال في عدد من البلدات شرق دير الزور في إطار بحثها عن أشخاص مرتبطين بتنظيم “داعش”.

وذكرت مصادر محلية أنّ قوات التحالف الدولي بمشاركة الطيران المروحي الأمريكي نفّذت سلسلة عمليات دهم في قرى “الزر، الطيانة، جديد عكيدات، والطكيحي”، واعتقلت عدداً من الأشخاص.

وقالت المصادر إنّ رتلاً عسكرياً دخل قرية “الزر” بعد تطويقها ونفّذ حملةَ دهمٍ وتفتيش طالت عدداً من المنازل في حارتي “الدغيم” والري وسط تحليق لطيران التحالف، اعتقل خلالها 3 أشخاص على الأقل، فيما فرّ “جهاد السرحان” أحد عناصر تنظيم “داعش” السابقين.

كما استهدفت المداهمة في “الطيانة” منازل قرب البلدية، حيث فتشت بدقّة بيوت حارة “العبد المحمد” وسط إطلاق نداءات تحذيرية عبر مكبّرات الصوت للسكان المحليين بالتزام منازلهم.

ووفق المصادر المحلية, اعتقلت دورية تابعة لميليشيا “قسد” عنصراً سابقاً في تنظيم “داعش” يدعى “أبو مريم المهاجر” يحمل الجنسية التونسية خلال مروره بطريق منطقة “أبو خشب” على متن دراجة نارية.

واعتقلت قوة مشتركة من التحالف وميليشيا “قسد” يوم 26 أيلول الماضي، ثلاثة أشخاص بتهمة الارتباط بتنظيم “داعش” خلال عملية إنزال نفّذتها بقرية “الجاسمي” ضمن مناطق سيطرة “قسد” شمال دير الزور.

وتأتي العمليات الأمنية للتحالف الدولي و”قسد” بالتزامن مع نشاط لخلايا تنظيم “داعش” في ريف ديرالزور الواقع تحت سيطرة ميليشيا “قسد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى