التحالفُ الدولي يقصفُ مواقعَ لـ”داعش” في الباديةِ السوريةِ

أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة اليوم الأحد، قصف مواقع لتنظيم “داعش” في البادية السورية شرقي البلاد، تزامناً مع الهجمات المستمرّة التي تشنّها خلايا التنظيم منذ أكثر من 48 ساعة على مواقع قوات الأسد في المنطقة.

وأوضح المتحدّث باسم التحالف “واين ماروتو” على حسابه في موقع “تويتر” أنّ “قوات المهام المشتركة الجوية ضمن عملية “العزم الصلب” ضربت قلب “داعش” صباح اليوم ودمّرت معسكرات تدريب الإرهابيين في صحراء البادية النائية في سوريا”.

واعتبر “ماروتو” أنّ العمل المشترك ما بين التحالف وميليشيا “قسد” يشكّل قوة أكبر لمنع “داعش” من شنّ هجمات في سوريا وخارجها.

وفي الوقت نفسه، تعرّضت مواقع لميليشيات “الحرس الثوري الإيراني” قرب مدينة البوكمال في دير الزور لقصفٍ جوّي نفّذته طائراتٌ لم تُعرف هويتها.

وتنتشر ميليشيات مدعومة من الاحتلال الإيراني و”حزب الله” اللبناني في عدّة مواقع داخل وحول مدينتي البوكمال والميادين بريف دير الزور، وعلى الشريط الحدودي مع العراق.

وتشنّ طائرات تابعة للتحالف الدولي ضرباتٍ ضد “داعش” والميليشيات التي تتلقى دعماً إيرانياً شرقي سوريا بشكلٍ متكرّر، وبخاصة حول آبار النفط والغاز في محافظتي دير الزور والرقة.

ويأتي هذا القصف بالتزامن مع الهجمات المستمرّة التي تشنّها خلايا تنظيم “داعش” على مواقع قوات الأسد والميليشيات الموالية لها في الصحراء الواقعة بين محافظات حمص والرقة وحماة ودير الزور.

وأسفرت الهجماتُ بحسب مصادر إعلامية محلية عن مقتلِ أكثرَ من 25 عنصراً من قوات الأسد خلال الـ24 ساعة الماضية، إضافة إلى نحو 20 من عناصر التنظيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى