ضحايا أطفال نتيجة إهمال نزع الألغام الأرضية من أحياء مدينة الرقة.. من المسؤول عن ذلك؟

استشهد أربعة أطفال وأصيب آخرون بجروح، أمس الثلاثاء ، نتيجة انفجار لغمين أرضيين في مدينة الرقة وريفها.

ونقلت موقع إعلامي محلي إنّ ثلاثة أطفال استشهدوا بانفجار لغم أرضي في قرية “طوطو” قرب بلدة “سلوك” بمنطقة “تل أبيض” بالريف الشمالي لمدينة الرقة.

وأشار الموقع إلى أنّ الأطفال الثلاثة استشهدوا خلال رعيهم الأغنام، وعثروا على جسم غريب وعند العبث به انفجر بهم وتسبّب باستشهادهم على الفور.

كما استشهد طفل وأصيب آخران بانفجار لغم أرضي من مخلّفات تنظيم “داعش” في أحد المباني بشارع النور غربي مدينة الرقة، وفق الموقع.

وسمع دوي انفجار وسط المدينة وتضاربت الأنباء حول سببه بين قنبلة يدوية في شارع حطين وعبوة ناسفة استهدفت دورية عسكرية قرب حاجز مدرسة “حطين”، فيما أكّد مصدر محلي عدم تعرّض الحاجز المذكور لهجوم، لكن عناصر ميليشيا “قسد” استنفروا عقب الانفجار وحلّقت طائرتان حربيتان فوق المدينة.

وأشار الموقع إلى انتشال أكثر من 130 جثة من مقبرة معسكر الطلائع جنوب الرقة تعود أغلب الجثث لأشخاص كانوا معتقلين لدى تنظيم “داعش”.

يشار إلى أنّ مئات المدنيين قضوا نتيجة انفجار الألغام ومخلّفات الحرب التي لاتزال متواجدة بكثافة في محافظة الرقة، بالرغم من وجود الكثير من المنظمات الدولية العاملة في مجال نزع الألغام داخل مدينة الرقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى