الجبهةُ الوطنيةُ تتصدّى لعمليةِ تسلّلٍ مشتركةٍ لقواتِ الأسدِ وميليشيا قسدٍ على ناحيةِ عفرينَ

استُشهد وجُرح عددٌ من عناصرِ الجبهة الوطنية للتحرير في هجومٍ مشتركٍ لقوات الأسد وميليشيات قسدٍ على عددٍ من النقاط العسكرية بريف عفرينَ شمالي حلب بعد منتصفِ ليلة الاثنين.

بدوره، قال سيف الرعد، مسؤول المكتب الإعلامي في الجبهة الوطنية للتحرير، في تصريح خاص لشبكة المحرّرِ إنَّ أربعَ مجموعات تابعةٍ لقوات الأسد وميليشيا قسد قامت بعمليةِ تسلّلٍ ليلية مستخدمةً أجهزةً حرارية على عددٍ من نقاط الرباط على محور كفرنبو في ناحية عفرين شمالي حلب.

وأضاف الرعد بأنَّ اشتباكاتٍ عنيفة دارت بين مجموعاتِ المرابطين والمجموعات المتسلّلةِ والتي استمرّت لنحو 3 ساعاتٍ تقريباَ، حيث استُخدمت فيها الأسلحةُ المتوسطة والخفيفة بالإضافة للقصف المدفعي.

وأشار الرعد إلى أنه عقبَ ذلك تمكّن المرابطون من صدِّ عملية التسلّلِ واسترجاعِ النقاط وتأمينِ المنطقة بالكامل وإيقاعِ الخسائر البشرية في صفوف المجموعاتِ المتسلّلة.

كما قال المسؤول الإعلامي إن فوج المدفعية والصواريخ في الجبهة الوطنية للتحرير قام باستهداف المجموعات المنسحبة والثكنات الرئيسية للعدو بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة.

كما نتج عن هذه العمليةِ الغادرة ارتقاءُ 6 شهداء وإصابةُ 3 عناصر بجروح متفاوتةٍ في صفوف الجبهة الوطنية للتحرير أثناءَ قيامِهم بالتصدّي لها، بحسب الرعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى