“الجبهة الوطنية للتحرير” تكبّد قوات الأسد خسائر جديدة على جبهات ريف حماة.. تعرّف عليها (صور)

كبّدت فصائل الثورة السورية اليوم الاثنين بتاريخ 24 حزيران الجاري عناصر قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الروسي المساندة لها خسائر جديدة على جبهات ريف حماة الشمالي وذلك ضمن معركة “الفتح المبين”.

حيث نشرت “الجبهة الوطنية للتحرير” على معرفاتها الرسمية حصيلة ما قامت بتدميره من عتاد ومدرعات لقوات الأسد وما قتلته من عناصر في قوات الأسد على جبهة الحماميات بريف حماة الشمالي.

بدايةً استهدفت كتيبة الـ م/د في “الجبهة الوطنية للتحرير” 4 دشم عسكرية يتحصّن بها عناصر قوات الأسد على محور ‎الحماميات بريف حماة الشمالي بواسطة صواريخ مضادة للدروع، ما أدّى إلى مقتل كلّ من بداخلها من عناصر، إضافةً إلى انفجار كلّ ما فيها من سلاح وذخائر.

كما وتمكّنت “الجبهة الوطنية للتحرير” من تدمير دبابة لقوات الأسد على محور الحماميات بريف حماة الشمالي، وذلك إثر استهدافها بواسطة صاروخ مضاد للدروع.

ويضاف إلى ما سبق، تمكّنت “الجبهة الوطنية للتحرير” من تدمير سيارة بيك آب عسكرية مليئة بعناصر من قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الروسية المساندة لها على محور الحويز بريف حماة الغربي، وذلك بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

كما وذكرت “الجبهة الوطنية للتحرير” أيضاً أنّها دمّرت عربة نقل جنود مصفحة (BMP) لقوات الأسد على محور الحماميات بريف حماة الشمالي أيضاً، ولكن هذه المرّة إثر استهدافها بقذائف الهاون.

وفي استكمال عملياتها العسكرية قامت “الجبهة الوطنية للتحرير” باستهداف غرفة العمليات المشتركة لقوات الأسد وميليشيات الاحتلال الروسية في قاعدة بريديج بريف حماة الشمالي بصواريخ الغراد، محققةً إصابات في صفوفهم.

كما ودمرت كتيبة الـ م/د التابعة لـ “الجبهة الوطنية للتحرير” مدفع رشاش من عيار 23 مم لقوات الأسد، وذلك على محور قرية السرمانية بريف حماة الغربي.

وكانت “الجبهة الوطنية للتحرير” قد تمكّنت يوم أمس الأحد من تدمير عربة شيلكا لقوات الأسد داخل حاجز الحماميات بريف حماة الشمالي بواسطة صاروخ مضاد للدروع، كما قتل عددٌ من عناصر قوات الأسد من الذين كانوا متواجدين حول العربة جرّاء الاستهداف.

كما استهدفت فصائل الثورة السورية يوم أمس الأحد مطار حماة العسكري بعددٍ من صواريخ الغراد محقّقين إصابات مباشرة داخل مبنى المطار وداخل مستودعاته.

الجدير بالذكر أنّ فصائل الثورة السورية كانت قد تصدّت يوم الخميس بتاريخ 20 حزيران الجاري لخمس محاولات تقدّم لقوات الأسد وميليشيات الاحتلال الروسية المساندة لها على محور بلدتي “الجبين” و”تل ملح” بريف حماة الشمالي، موقعةً خسائرَ فادحة في صفوفهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى