الجهاز الأمني “لتحرير الشام” يلقي القبض على أحد عملاء الأسد وجواسيسه في إدلب

وجّه الجهاز الأمني “لهيئة تحرير الشام”، ضربة موجعة لاستخبارات “قوات الأسد” إذ اعتقل أحد عملائها في إدلب، وذلك على وقع المعارك الدائرة بريف حماة  الشمالي.

وأكّدت شبكة “إباء” التابعة لهيئة تحرير الشام، أنّ “الجهاز الأمني” التابع لها ، نجح في إلقاء القبض على “المدعو سعد إبراهيم الضاهر من مدينة سراقب أحد عملاء نظام الأسد المجرم وجواسيسه”.

ونقلت الشبكة اعترافات العميل “الضاهر”، التي قال فيها: “أرسلت إلى مدينة حماة عن طريق أحد أقربائي لمقابلة كاظم عزو أحد مجنّدي أمن الدولة للاجتماع مع ضباط قوات الأسد”.

وأضاف: “ذهبنا إلى فرع أمن الدولة واجتمعت مع ضابط في الفرع ونسّقت معه من أجل آلية عملي، وبعد أن خرجنا من عنده تسلم (عزو) مبلغ 15000 ليرة أعطاني منها 10000 فقط؛ حيث سرق كاظم الباقي”.

وتابع “الضاهر”: “ثمَّ عدت بعدها إلى مدينة سراقب لمباشرة عملي مع أحد أقربائي، لنخرج بعدها إلى مفرق كفر عميم لتصوير مقاطع ونشرها باسم استخبارات النمر ثم طريق حلب دمشق ومنطقة أريحا ومنطقة الصوامع وحاجزها، ثم حولنا المقاطع إلى كاظم عزو المتواجد في مدينة حماة”.

وأشار إلى أنّ نظام الأسد أرسل له مبلغ 500 ألف ليرة سورية أخذ منها 75000 ليرة سورية وترك الباقي مع قريبه لاستكمال عملهم في تصوير الطرقات والمقرّات والتجمعات والمناطق على أنّهم استخبارات ميليشيات “النمر”.

يشار إلى أنّ الجهاز الأمني بـ”تحرير الشام”، استطاع في وقت سابق إلقاء القبض على أعداد كبيرة من جواسيس وعملاء نظام الأسد في مناطق مختلفة من الشمال المُحرَّر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى