الجيشُ الأردنيُّ يحبطُ محاولةَ تهريبِ مخدّراتِ قادمةٍ من سوريا

أعلن الجيش الأردني إحباطَ محاولة تهريب موادَ مخدّرةٍ على حدوده الشرقية مع سوريا، حيث تمكّن من ضبطِ كميّات كبيرة من المواد المخدّرة.

وبحسب موقع “المملكة” الذي قال إنَّ “المنطقةَ العسكرية الشرقية، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنيّة، وإدارةِ مكافحة المخدّرات، أحبطت أمس الخميس، محاولة تسلّلِ مجموعةٍ من الأشخاص والآليات قادمةً من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية”.

موضّحاً أنَّ “قواتِ حرس الحدود رصدتْ من خلال المراقبات الأمامية، محاولةَ مجموعةٍ من الأشخاص والآليات اجتياز الحدود”، مشيراً إلى أنَّه “تمَّ تحريكُ دوريات ردِّ الفعل السريع، وتطبيق قواعد الاشتباك، مما أدّى إلى تراجعِ الأشخاصِ والآليات إلى العمق السوري”.

و”بعد انتهاء عملياتِ البحث والتفتيش في المنطقة، عُثِرَ على كميّاتٍ كبيرة من المواد المخدّرة، وتمَّ تحويلُها إلى الجهات المختصة”.

وكان العاهل الأردني، عبد الله الثاني، أكَّد على أهمية “حمايةِ الحدود الأردنية، والتصدّي لمحاولاتِ التسلل والتهريب”، مشدّداً على “ضرورة التعامل بقوة وحزمٍ لمنعِ محاولات التسلل والتهريب، بهدف حمايةِ مجتمعنا وشبابنا”.

يُشار إلى أنَّ الجيش الأردني أعلن أنَّه أحبطَ، 361 محاولةَ تسلّلٍ وتهريبِ مخدّرات من سوريا إلى المملكة خلال عام 2021، وضبطَ قرابة 15.5 مليونَ حبّةِ مخدّرٍ من أنواع مختلفة، بما في ذلك “كبتاغون” و”ترامادول”، وأكثر من 16 ألفَ عبوةِ “حشيش مخدّر” تزن 760 كيلوغراماً، و2 كيلوغرام من مادة “الهيرويين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى