الحرسُ الثوريُّ الإيرانيُّ يقومُ بجولاتٍ استطلاعيةٍ على ثكناتٍ عسكريّةٍ في الغوطةِ الشرقيّةِ

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنَّ ضبّاطاً من الحرس الثوري الإيراني قاموا بجولاتٍ استطلاعية، داخل ثكنات عسكرية على مدار ثلاثةِ أيام، في غوطة دمشق الشرقية.
وأضاف المرصدُ في تقريره له بأنَّ الضباط أجروا جولات استطلاعية شملتْ مطار مرج السلطان للحوامات وكتيبة الدفاع الجويّ في منطقة الأفتريس، وكتيبة إنشاءات المطار العسكرية في بيت نايم.
وأكَّد المرصد في 20 نوفمبر الماضي أنَّ عمليات شراء عقارات في الغوطة تصاعدت بشكلٍ كبير، وذلك من قِبلِ أشخاص يعملون لدى تجّار من محافظة دير الزور، والملفتُ أنَّ تلك العقارات تبقى مغلقةً بعد شرائها.
وبحسب المرصد فإنَّ التجار ينحدرون من ريف الميادين شرقي دير الزور وهم يتبعون لميليشيا لواء العباس المحلية الموالية للقوات الإيرانية والتي تعمل تحت إمرتها.
بالإضافة الى أنَّ هذه المواقع العسكرية سيطرت عليها فصائل المعارضة أواخر عام 2012، ثم حاصرتْها قواتُ الأسد حتى عام 2018، حيث شنَّتْ، مدعومةً بغطاء جويِّ روسي، حملةً عسكرية على المنطقة نجحت على إثرها بإخراج الفصائل منها..

وفي نهاية العام الماضي قالت مصادر إعلامية إنَّ فرع الأمن العسكري التابع لقوات الأسد أطلق حملةَ استملاكٍ جديدة لعشرات المنازل التي تعود ملكيتُها لمهجّري الغوطة الشرقية.
وبحسب المصادر فإنَّ دوريات عسكرية جالتْ على أكثرَ من 60 منزلاً خطّتْ عليه عبارةً “مصادرٌ لصالح الفرع 227” ووجَّهتْ تعليمات لقاطني المنازل بإخلائها على الفور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى