الجيشُ الأمريكيُّ ينقلُ صيداً ثميناً من قبضةِ ميليشياتِ “قسد” إلى خارجِ منطقةِ العملياتِ العسكريةِ التركيةِ

أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية أنّ “جيش بلاده بات يحتجز قياديين اثنين من تنظيم داعش كان قد تسلّمهما من ميليشيات قسد، عقب بدءِ الهجوم التركي على منطقة شمالي شرق سوريا”.

حيث أنّ الأمرَ متعلقٌ ببريطانيَّين كانا عضوَين في مجموعة يُطلق عليها اسم “البيتلز” وفقاً لما ذكرته صحيفة “واشنطن بوست” وشبكة “سي إن إن” الأمريكيتين.

كما رجّحت وسائل الإعلام الأمريكية أنْ يكون هذان المتشدّدان هما “ألكساندا آمون كوتي” و”الشافي الشيخ”، واللذان كانا عضوين في خلية الإعدامات في تنظيم داعش والمعروفة باسم “البيتلز”.

حيث أنّ “البيتلز” هي التي كانت مسؤولة عن قطع رؤوس الرهائن الذين بحوزة التنظيم وخصوصاً الأجانب، ومن بينهم الصحفي الأمريكي “جيمس فولاي”.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية لوكالة “فرانس برس” يوم أمس الأربعاء: “أستطيع أنْ أؤكّد أنّنا استعدنا من قوات سوريا الديمقراطية السيطرة على اثنين من كبار أعضاء داعش، وأنّ الرجلين وضعا رهن الاحتجاز العسكري خارج سوريا”، فيما أشارت وسائل الإعلام الأمريكية إلى أنّ “الرجلين الآن محتجزان في العراق”.

وكان قد كشف الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” عن خطّة أمريكية تمّ تنفيذها من أجل نقل أخطر مسلحيّ تنظيم داعش الإرهابي من المناطق التي تهاجمها تركيا في شمال شرق سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى