الجيشُ الإسرائيليُّ يتلقّى تعليماتٍ بالاستعدادِ لهجومٍ أميركيّ على إيرانَ

نشرَ موقعٌ إسرائيليٌّ يوم أمس الأربعاء، بأنَّ الجيش تلقّى تعليماتٍ بالاستعداد لسيناريو هجوم أمريكي على إيران، قبل انتهاء ولاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال موقع “واللا” الإخباري الإسرائيلي نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين كبارٍ “إنّ التعليمات الموجّهة للجيش لم تأتِ نتيجةَ معلومات أو تقييم، ولكنْ نتيجة الفترة الحسّاسة في الأسابيع التي تسبقُ تغييرَ الإدارة في واشنطن”.

وأضاف أيضاً نقلاً عن المسؤولين الإسرائيليين، الذين لم يُكشفْ عن هويّاتهم “إذا تحرّكت إدارة ترامب ضدّ إيران، فمن المتوقع أنْ تتلقى إسرائيل تحذيرًا مسبقًا”.

ولفت بأنّ “الخوفَ في إسرائيل هو أنّه في حال وقوع هجومٍ أمريكي، قد يردُّ الإيرانيون عسكريًا على إسرائيل مباشرة، من خلال الميليشيات الموالية لإيران في سوريا أو حزب الله”.

ونوّه إلى أنّ “وزير الدفاع بيني غانتس تحدّث مرّتين خلال الأسبوعين الماضيين مع القائم بأعمال وزير الدفاع كريستوفر ميللر، الذي حلَّ محل مارك أسبر الذي أقاله ترامب بعد أيام قليلة من الانتخابات الرئاسية”.

وأكّد الموقع الإسرائيلي “بأنّ مسؤولين إسرائيليين كبارٍ قالوا إنّ هذه المحادثات تناولتْ أيضاً الملفّ الإيراني والوضعَ في سوريا، ومذكّرةَ التفاهم الأمنية بين إسرائيل وأميركا.”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى