الجيشُ التركيُّ يقصفُ مواقعَ لـ”قسد” في ريفَيْ حلبَ والرقةِ

قصف الجيش التركي، صباح اليوم الثلاثاء، مواقع لميليشيا “قسد”، في ريف حلب شمالي سورية، وذلك بُعَيْدَ غاراتٍ شنّها الطيران التركي على مواقع للميليشيا في ريف الرقة.

وقالت مصادر إعلامية إنّ الجيش التركي قصف بالمدفعية الثقيلة موقعاً لـ”قسد” في محور قرية زور مغار في ناحية جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي.

وأوضحت المصادر أنّ القصف جاء عقبَ قصفٍ مدفعي على مواقع الميليشيا في محور قرية الفارس شمال ناحية عين عيسى بريف الرقة الشمالي الغربي، وتزامن ذلك مع قصف مدفعي على مواقع الميليشيا في محور قرية كور حسن غرب ناحية تل أبيض.

وأضافت المصادر ذاتها أنّ مواقع لـ”قسد” على محور مخيم عين عيسى تعرّضت، فجر اليوم لقصفٍ من قِبَلِ طائرة مسيّرة يرجّح أنّها تابعة للجيش التركي، لافتةً إلى أنّ القصف تزامن مع تحليق مكثّفٍ للجيش التركي فوق منطقة تل أبيض.

وكان القائد العام لميليشيا “قسد” مظلوم عبدي قد أعلن الأحد عن اتفاق يقضي بدخول شرطة الاحتلال الروسي إلى العديد من المدن والبلدات، شمال شرقي سورية.

وقال عبدي، في تغريدة على “تويتر”، تمّ الاتفاقُ على نشر قوات الاحتلال الروسي في كلّ من عامودا وتل تمر بريف الحسكة وعين عيسى بريف الرقة، إلا أنّ مصادر مقرّبة من “قسد” أكّدت أنّ شرطة الاحتلال الروسي العسكرية متواجدة في المنطقة بناء على الاتفاق الروسي-التركي، و”قسد” لم تنسحبْ من المدينة، إنّما فقط قامت بنقل معظم إداراتها المدنيّة إلى الرقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى