الجيشُ الوطنيُّ السوريُّ يحبطُ محاولةً لتهريبِ المُخدّراتِ شرقَ حلبَ

أعلن الجيشُ الوطني السوري، عن ضبطِ شحنةِ مخدّراتٍ كبيرة خلال محاولة إدخالِها إلى الشمال السوري، قادمةً من مناطقِ سيطرةِ ميليشيا “قسدٍ”.

وقالت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقّتةِ، اليوم الأحد، إنَّ شحنة المخدّرات ضُبِطت في نهر الفرات على حدودِ جرابلس أثناء عمليةِ إدخالِها من مناطق سيطرة “قسدٍ” إلى المناطق المحرّرةِ.

وتحوي الشحنةُ وفقاً لوزارة الدفاع، على مليون و500 ألفِ حبّةِ كبتاغون، يُقدّر وزنُها بنحو 22 كيلوغراماً، مشيرةً إلى اعتقال اثنين من مُهرّبي المخدّرات المُشتَبهِ بهم.

وأشارت الوزارة إلى وجود تحقيقٍ مشترك، وسيتمُّ مشاركةُ التطوّرات حول هذا الموضوعِ مع الصحافة والرأي العام.

وتعهّدت بمواصلة الأعمال التي تقوم بها قيادةُ ألوية الحدود، لمنع عملياتِ تهريب المخدّرات أو محاولاتِ تسلّل الإرهابيين، وذلك من أجل إحلالِ السلام والأمنِ في المنطقة.

وسبق أنْ أعلن جهازُ الشرطةِ المدنيّة في مدينة الباب شرقي،عن ضبطِ كميّاتٍ من المخدّرات خلال مداهمةِ أحد الأوكار لعصابات ترويجِ المخدّرات في المنطقة.

واتّخذت ظاهرةُ تهريب وإنتاجِ المخدّرات أبعاداً واسعةَ النطاق في سوريا، لدرجةٍ أنَّ الخبراءَ أضحوا يصفون مناطقَ سيطرة الأسد “بدولة المخدٍرات”، وأصبحت تجارةُ المخدّراتِ مصدراً رئيسياً للدّخلِ بالنسبة للنظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى