الجيشُ الوطنيُّ السوريُ يسقطُ طائرةَ استطلاعٍ روسيّةٍ بمنطقةِ “درعِ الفراتِ” شمالي حلبَ (صور)

أعلن الجيش الوطني السوري اليوم الأربعاء 13 تشرين الأول، عن إسقاط طائرةِ استطلاع روسية الصنعِ في منطقة “درع الفرات” شمالي حلب.

جاء ذلك في بيانٍ رسمي نشرته وحدةُ الإعلام الحربي وإدارة التوجيه المعنوي التابعة للجيش الوطني ، وأرفقته بصورِ تظهر الطائرة الروسية عقبَ إسقاطها على خطوط التماس بريف حلب الشمالي.

ولفتت الإدارةُ في بيانّها، إلى أنَّ عملية إسقاط طائرة الاستطلاع الروسية تمّت من قِبل وحدات مضادٍات الطيران التابعة للجيش الوطني شمالي حلب، ويأتي ذلك في ظلّ تزايد تحليقِ الطيران الروسي في سماء أرياف إدلبَ وحلبَ.

وفي سياق آخر، أعلن الجيشُ الوطني أنَّ وحدات المدفعية استهدفت بالمدفعية الثقيلة مواقعَ ميليشيا “قسد” الإرهابية في محيط عين عيسى والطريق الدولي “M4” بريف الرقة الشمالي.

كما أعلن أمس الثلاثاء، استهدافَه بالمدفعية الثقيلة مواقعَ قوات الأسد والميليشيات الموالية لها، في بلدة ميزناز بريف حلبَ الغربي.

يُشار إلى أنَّ طيران الاحتلال الروسي شنَّ غارةً جويّةً على محيط مدينة مارع بمنطقة “درع الفرات” شمالي حلب، يوم الاثنين الفائت، إذ تعتبر المدينة إحدى أهمِّ مدن منطقة درع الفرات، ويتواجد فيها قواتٌ تركيّة بشكلٍ واضح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى