الجيشُ الوطنيُّ يضبطُ شحنةَ مخدّراتٍ ضخمةٍ شمالي حلبَ

ضبط الجيش الوطني السوري شحنة مخدّرات ضخمة في منطقة عفرين شمال غربي حلب، بعد دخولِها إلى المنطقة تمهيدًا لتهريبها إلى تركيا.

وقال مصدرٌ في الشرطة العسكرية في منطقة جنديرس، إنَّ “عمليةَ ضبطِ الشحنة جاءت بعد رصدٍ ومتابعةٍ لإحدى عصابات المخدّرات في المنطقة، ومن ثم الاشتباك معها بشكلٍ مباشر”.

وأوضح أنَّه “بعد مداهمةِ مكان وجود العصابة تمَّ ضبط نحو ربعِ مليون حبّةٍ مخدّرةٍ”، مشيراً إلى أنّ “المعلومات الأولية تؤكّد بأنّ الشحنةَ قادمةٌ من لبنان وكانت مُعدّةً للتهريب نحو تركيا والتوزيع المحلي”، وِفق ما نقل موقعُ تلفزيون سوريا عن المصدر.

وبحسب المصدر، فإنَّ “أفراد العصابة تمكّنوا من الفرار بعد اشتباكاتٍ معهم، إلا أنَّ السلطات الأمنيّة تلاحقُ باقي تجّار المخدّرات في المنطقة لحين إلقاء القبضِ عليهم”.

وتعلن وزارةُ الدفاع في الحكومة السورية المؤقّتةِ، بين حين وآخر ضبطَ كميّات من المخدّرات في مناطق سيطرتها بالشمال السوري، وتؤكّد أنَّ هذه المواد دخلت من مناطق سيطرة نظام الأسد وتتّجه نحو الأراضي التركية.

وفي 23 آذار الماضي، أعلنت وزارةُ الدفاع تمكّنَ الشرطةِ العسكرية في مدينة رأس العين شمالَ غربي الحسكة، من إلقاء القبضِ على أحد كبار تجّار المخدّرات في منطقة عمليات “نبع السلام” شمال شرقي سوريا، وضبطت بحوزته 500 ألفَ حبّةِ كبتاغون و220 كفّ حشيش مخدّر، مؤكّدةً أنَّها قادمةٌ من مناطق سيطرة النظام وكانت مجهّزةً لتهريبها إلى تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى