الجيشُ الوطنيُ والأمنُ التركيُّ يعتقلونَ عناصرَ ومموّلينَ لميليشيا قسدٍ في شمالِ سوريا

ألقت قواتُ الأمنِ وحرسُ الحدود التركيّةِ القبضَ على 5 عناصرَ من ميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية التي تُعدُّ من أكبرِ مكوناتِ ميليشيا قسد في عمليات استهدفت داعمي القواتِ الكردية ومتسلّلينَ عبرَ الحدود.

وقالت ولاية غازي عنتاب التركية، في بيانٍ الخميس، إنَّ قواتِ الأمنِ في جرابلسَ بمنطقة عملية «درع الفرات» الخاضعةِ لسيطرة القوات التركية وفصائلِ الجيش الوطني السوري في حلبَ شمالَ غربي سوريا، ألقت القبضَ على 3 متّهمين بتوفير الدعمِ للوحدات الكردية التي تعتبرها تركيا امتداداً لحزب العمال الكردستاني في سوريا.

وذكر البيانُ أنَّ قيادةَ قواتِ الدرك التركية في غازي عنتاب أطلقت بالتعاون مع قوةِ مهام سوريا، عمليةً لكشفِ أنشطة التنظيم الإرهابي (الوحدات الكردية) في مدينة جرابلسَ والحدِّ منها.

وأضاف أنَّ قوات الأمن في جرابلس تمكّنت من القبضِ على 3 متّهمين في تأمين المواد المتفجّرةِ من مناطقَ إدلبَ وعفرينَ وأعزاز، وتقديمها لـ«التنظيم الإرهابي» في منبجَ.

ولفت إلى أنَّ الفرقَ الأمنيّةَ ضبطت في منازلِ المتّهمين عدداً من أجهزة الاتصال اللاسلكي، وأدواتِ اتصال مختلفة، فضلاً عن مبالغَ ماليّةٍ بعملات الدولار والليرة التركية والسورية.

في الوقت ذاتِه، ذكرت وزارةُ الدفاع التركية، في بيان، أنَّه تمَّ القبضُ على عنصرين من الوحدات الكردية، خلال محاولتِهما التسلّلَ من سوريا إلى تركيا، بناءً على معلومات استخباراتية حولَ محاولةِ مجموعةٍ من الإرهابيين التسلّلَ إلى داخل البلاد.

وذكر البيانُ أنَّ قواتِ حرس الحدود تمكّنت من القبضِ على إرهابيين اثنين لدى محاولتِهما التسلّلَ إلى قضاء سوروتش بولاية شانلي أورفا، جنوبَ شرقي تركيا، وتمّت إحالتُهما إلى السلطات القضائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى