الجيشُ الوطني يتمكّنُ من ضبطِ عبواتٍ ناسفةٍ وسيارةٍ مفخّخةٍ مُعدّةٍ للتفجيرِ في المناطقِ المحرَّرةِ

تمكّنت قوى الأمن التابعة للجيش الوطني السوري من ضبطِ عددٍ من العبوات الناسفة وسيارة مفخّخة كانت معدَّة لاستهداف مناطق المدنيين في الشمال السوري المحرَّر.

وقالت “إدارة التوجيه المعنوي” التابعة للجيش الوطني عبرَ حساباتها الرسمية إنَّ مقاتلي الجيش فجّروا سيارةً مفخّخة قادمة من مناطق سيطرة ميليشيا قسدٍ في محيط بلدة سلوك بريف “تل أبيض” شمالي الرقة.

وأفاد ناشطون بأنَّ الجهات الأمنية فجّرت 3 عبوات ناسفة كان معدَّة للتفجير على المدخل الشرقي لمدينة إعزاز بريف حلب الشمالي.

وأشارت مصادر محلية, إلى أنَّ صوت الانفجار الذي سمع في المدينة ناتج عن عملية التفجير بعد ضبط المتفجّرات قرب دوار القلعة من قبل الفرق المختصة دون وقوع أي أضرار تذكر.

ويأتي ذلك عقبَ سلسلة تفجيرات دامية طالتْ عدَّة مناطق بكلٍ من “درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام”، وسط مطالبات متكرّرة لضبط الأمن والعمل على إنهاء حالة الفلتان الأمني بمناطق الجيش الوطني السوري.

هذا وتتّجه أصابع الاتهام لميليشيات “قسد”، التي تواصل إرسال الموت عبْرَ المفخّخات والعبوات الناسفة التي تستهدف بغالبيتها المدنيين العزَّل، في محاولة لخلق حالة من الفوضى وفقدان الأمن في المناطق المحرَّرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى