الحكومةُ السوريةٌ المؤقّتةُ تدشّنُ محطةَ الكهرباءِ المخصّصةِ لمدينةِ عفرينَ وريفِها شمالي حلبَ

دشّن وزيرُ الإدارة المحلية والخدمات في الحكومة السورية المؤقّتة المهندس “محمد سعيد سليمان” محطة الكهرباء في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

حيث حضر مراسمَ التدشين رئيسُ المجلس المحلي في مدينة عفرين “محمد شيخ رشيد”، وممثلٌ عن الشركة السورية التركية للطاقة الكهربائية.

ويُشار إلى أنّ هذا المشروع يعتبر من المشروعات الهامة للمدينة وريفها، وذلك بعد انقطاع للتيار الكهربائي عن مدينة عفرين وريفها لأكثرً من ثماني سنوات.

وقال وزير الإدارة المحلية والخدمات حول ذلك: “سيتمُّ في هذه المرحلة تشغيلُ الطاقة الكهربائية لمدينة عفرين وجنديرس، وفي المرحلة الثانية سيتمٌّ إيصال الكهرباء إلى باقي النواحي”.

كما لفت الوزير إلى أنّ نجاح هذا المشروع سيساهم في تحسين الوضع المعيشي عموماً، كما سيكون له الدورُ الكبير في تدوير العجلة الاقتصادية في المدينة مستقبلاً.

وكان المجلس المحلي لمدينة عفرين في ريف حلب الشمالي قد أعلن في وقت سابق أنّ يوم أمس الخميس سيشهدُ عودة الكهرباء إلى المدينة بعد طول انقطاع.

حيث حذّر المجلس الأهالي من خطورة الاقتراب من خطوط الشبكة الكهربائية حفاظاً على سلامتهم، ودعا إلى توعية الأهالي والأطفال بخطر التيارِ الكهربائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى