بعد انقطاعٍ دامَ قرابةَ شهرٍ.. تسييرُ دوريةٍ تركيةٍ – روسيةٍ مشتركةٍ بريفِ إدلبَ

سيّرَتْ اليوم الأربعاء القوات التركية وقوات الاحتلال الروسي دورية مشتركة جديدة على الطريق الدولي “حلب – اللاذقية” (M4) في ريف إدلب، وذلك بعد انقطاع دام 28 يوماً.

وهذه الدورية هي الثانية والعشرين في تعداد الدوريات المشتركة منذ توقيع اتفاق وقْفِ النار، والخامسة عشرة الغير مختصرة، والثانية بين سراقب وعين الحور.

وقال مراسل شبكة المحرّرِ، إنّ دورية روسية – تركية، سيّرتها قوات الطرفين على الطريق الدولي (M4)، بين مدينة سراقب وصولاً لريف جسر الشغور وجهتها منطقة عين الحور بريف اللاذقية حيث تسيطر قوات الأسد.

وأوضح المراسل أنّ تسييرَ الدورية جرى بمشاركة عربتين من كلِّ جانب فقط, وسطَ انتشار عسكري للقوات التركية.

ويأتي تسيير الدورية التركية – الروسية اليوم، بعد انقطاع دام 28 يوماً، رافقها عمليات تحشيد عسكرية كبيرة على مناطق جبل الزاوية، وتسريب أنباء عن نيّة نظام الأسد وحلفائه شنّ عمل عسكري في المنطقة، بما يضرب الاتفاق.

وكانت الدورية المشتركة بين القوات التركية والروسية تعرّضت في 14 تموز الماضي لهجوم بواسطة سيارة ملغّمة، ما أسفر عن سقوط مصابين من قوات الاحتلال الروسي.

وصعّدت قواتُ الأسد والاحتلال الروسي بعدَ الهجوم، لتشنَّ ضرباتٍ جوية مكثّفة ضدّ المناطق المحرّرة، ما أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين وحركة نزوح.

ويأتي تسيير الدوريات تطبيقاً لاتفاق موسكو الموقع في 5 آذار 2020 بين تركيا والاحتلال الروسي، وينصُّ على تسيير دوريات بين قوات البلدين انطلاقاً من الترنبة شرقي إدلب وصولاً إلى عين الحور شمالي اللاذقية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى