الحكومةُ السوريةُ المؤقّتةُ تشكّلُ محاكمَ عسكريةَ لضبطِ المناطقِ التي تمّ تحريرُها ضمنَ عمليةِ نبعِ السلامِ (صور)

كشفت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقّتة يوم أمس الاثنين عن تشكيلها محاكم عسكرية في مدينتي رأس العين وتل أبيض في شمال شرق سوريا، وذلك لضبط المناطق التي تمّ تحريرُها ضمن عملية “نبع السلام”.

حيث جاء ذلك خلال زيارة لوزير الدفاع اللواء “سليم إدريس” إلى مدينة رأس العين برفقة مدير إدارة الشرطة العسكرية ومدير إدارة القضاء العسكري، حيث قاموا بافتتاح أفرع ومحاكم الشرطة العسكرية في مدينتي تل أبيض ورأس العين الحدوديتين.

وبدوره أوضح الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني السوري الرائد “يوسف حمود” بقوله: “منذ أيام تمّ الإيعاز للنائب العام العسكري فتوجه إلى مدينتي رأس العين وتل أبيض من أجل تشكيل جهاز الشرطة العسكرية وتجهيز مقرّ المحكمة العسكرية في المنطقة المحرّرة”.

كما أكّد “حمود” قائلاً: أنّ “المحكمة المشكّلة تشمل صلاحياتها كلاً من عناصر الجيش الوطني السوري، والعناصر المحتجزة من وحدات حماية الشعب – YPG التابعة لقسد”.

وكانت قد أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة السورية المؤقتة يوم الأحد الفائت عن فتح باب التطوع ضمن قطاع الشرطة في مدينتي تل أبيض ورأس العين، مضيفةً بأنّها ترغب بتطويع عدد من المنشقين الذين كانوا يعملون سابقاً في قوى الأمن الداخلي ووزارة الدفاع ومن المدنيين (الشباب والشابات)، واضعةً عدداً من الشروط لقبول المنتسبين.

يذكر أنّ الجيش الوطني السوري وبدعم من الجيش التركي كان قد سيطر على مدينتي تل أبيض بريف الرقة ورأس العين بريف الحسكة شمال شرقي سوريا بعد معاركَ مع ميليشيات “قسد” ضمن عملية عسكرية واسعة حملت اسم “نبع السلام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى