الحكومةُ السوريةُ المؤقّتةُ تنظّمً مؤتمراً لجذبِ الاستثماراتِ إلى شمالِ سوريا

قال وزيرُ المالية والاقتصاد في “الحكومة السورية المؤقّتةِ” عبد الحكيم المصري، إنَّ مؤتمرَ الاستثمار الأول، المُقرّرَ عقدُه بمناطق سيطرة المعارضة شمالَ سوريا، بعد شهرين، يهدفُ إلى جذبِ الانتباه للاستثمار في المنطقة.

وأضاف المصري بأنَّ المؤتمرَ مهتمٌّ بمقوّمات الاستثمار لخلق بيئة استثمارية جاذبة، وتقييمِ واقع الاستثمار، ومحاولةِ إنشاء حاضنات أعمالٍ للمشاريع الصغيرة، ووضعِ خارطةٍ للاستثمار، إضافةً إلى تحديد المتطلباتِ والصعوبات والتحديات واقتراح الحلول.

وأشار المصري إلى دعمِ الاستثمار بالبعد السياسي والقانوني، نظراً لإعفاء المنطقةِ من عقوبات قانونِ قيصر الأمريكي، والعملِ على إزالة الصعوبات، مثل إيجادِ حلول لمشكلة عدمِ الاعتراف بالمنطقة ومؤسسات الثورة السورية.

وأكّد المصري ضرورةَ تحديد واقعِ الاستثمار في القطاعات واحتياجاته، ومتطلّباتِ تأهيلِ البنية التحتية، من أجل تحفيزِ الاستثمار.

وأوضح أنَّ الحكومةَ المؤقّتة تحاول تشجيعَ الاستثمار من خلال حمايةِ الصناعة المحليّة وتخفيفِ الرسوم الجمركية للمواد الأولية، وتخفيفِ رسوم الصادرات، وتأمينِ الطاقة والبنيةِ التحتية والتشريعات، إضافةً إلى عدم فرضِ الضرائب.

وتحدّث المصري عن تقبّلِ الاستثمار من قِبل رؤوس الأموال المحلية في شمال سوريا، كاشفاً عن اجتماعٍ مرتقبٍ مع مستثمرين محليين خلال الفترة المقبلة، وإمكانيةِ تنظيم معرض للمنتجات المحلية بالتوازي مع مؤتمرِ الاستثمارِ الأوّلِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى