الحكومةُ المؤقّتةُ تشكّلُ لجنةً لمراقبةِ وتنظيمِ المناهجِ شمالَ سوريا

قرّرت الحكومةُ السورية المؤقّتة تشكيلَ لجنةٍ لـ مراقبة وتنظيمِ المناهج الدراسية في المناطق المحرَّرة، بسبب انتشارِ صورٍ تجسّد النبي الكريم في كتب مدرسيّةٍ.

حيث قالت الحكومة، إنَّ اللجنة ستتولّى مهمّةَ مراقبةِ وتطوير وتدقيقِ المناهج التربوية والتعليمية، التي يجري العملُ عليها سواءً في المدارس أو المعاهد والمراكز والمنظمات وكلّ المؤسسات التعليميّةِ الحكومية أو الخاصة.

وتتركّز مهامُ اللجنة، في تنقيحِ وتطوير المناهج حتى تتوافقَ مع المعاييرِ والقيمِ التي تعبّر عن المجتمع السوري.

وتمَّ تكليفُ اللجنة، بالتقييم المستمر لدورِ المناهج في تعميقِ فهمِ الطلاب، إلى جانب تحديدِ استراتيجيات التعليم والأنشطة التعليمية المختلفة ومتابعةِ تدقيق ومراقبةِ المناهج في مختلفِ مراحل الدراسة.

وكانت الحكومةُ السورية المؤقّتة، قد ذكرتْ أنَّها تتابعُ باهتمامٍ بالغٍ موضوعَ الكتب المدرسية “السيرة النبوية” والتي ظهرت منها نسخٌ في بعض المناطق المحرَّرة، حيث أوعزت لمؤسساتها بسحبِ النسخ الموزّعة منها وإتلافِها على الفور.

مشيرةً إلى أنَّ الكتب التي تسبّبت بهذه المشكلة وأدّت إلى ردّة فعلٍ كبيرة هي من إعداد مركزِ الاستشراف للدراسات والأبحاث، وقد تمَّ إرسالُ عدّةِ نسخ تجريبيّة منها إلى المناطق المحرّرةِ دونَ علمِ الحكومة المؤقّتة أو مشاورتِها بذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى