الخارجيةُ الأمريكيّةُ: لا نعطي ضوءاً أخضرَ بشأنِ العملياتِ العسكريةِ في سوريا

قالت وزارةُ الخارجية الأمريكية، إنَّ الولايات المتحدة لا تعطي الضوءَ الأخضر ولا توفر إذناً للعمليات العسكرية التركية في سوريا، وسطَ استنكارٍ من قِبل ميليشيات قسدٍ حيالَ استمرار الضربات التركيّة على مواقعهم في سوريا

نائبُ المتحدّث باسم الخارجية الأمريكية فيدانت باتل، قال خلالَ مؤتمرٍ صحفي،” إنَّ الولايات المتحدة تواصل دعمَ الحفاظ على وقفِ إطلاق النار الحالي في سوريا، وأكَّد أهميةَ أنْ تحافظَ جميعُ الأطراف على وقفِ إطلاق النار وتحترمَه، لتعزيز الاستقرارِ في سوريا والعملِ من أجل حلٍّ سياسي للصراع، وأضاف: “موقفنا لم يتغيّر”.

ولفت إلى أنَّ بلادَه تشعر بالقلق إزاءَ العنف في شمال سوريا، والتأثير المحتمل لهذا العنف على السكان المدنيين، إضافةً إلى العمل الذي تمَّ إنجازُه حتى الآن لضمان الهزيمة الدائمة لتنظيم “داعش”.

مصادرُ إعلامية قالت، إنَّ خلافاً بين فرنسا – وأمريكا، يتمحور حولَ “استنكاف” الولايات المتحدة عن التحرّكِ بما فيه الكفايةُ لوقف الهجمات التركية على شمال شرقي سوريا، وعدمِ السعي لإيجاد مساحةٍ تفاوضية ما بين تركيا و”الإدارة الذاتية”.

يُذكر أنَّ مناطقَ سيطرة ميليشيات قسد شمالَ سوريا، تشهد ضرباتٍ جوية، تستهدف قياداتٍ في التنظيم، في حين تتواصل عملياتُ القصف والاستهداف المدفعي لمواقع “قسد” على عدّةِ محاورَ في عين العرب وريف منبج وشمالي حلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى