“الخوذُ البيضاءُ” تتحالفُ مع “منظّمةِ الأمينِ” لتنفيذِ مشاريعَ طبيّةٍ في شمالِ سوريا

أعلنت مؤسسةُ الدفاع المدني السوري “الخوذُ البيضاء”، تشكيلَ “تحالف عملياتي” مع منظمةِ “الأمين للمساندة الإنسانية” لتنفيذ مشاريعَ مشتركة في القطاع الطبي في مناطق شمالَ غربي سوريا.

وقالت المؤسسة إنَّ التشكيل جاء انطلاقاً من الرؤية المشتركة بين مؤسستي الأمين للمساندة الإنسانية والدفاعِ المدني السوري، في دعم صمودِ المجتمعات وتحسينِ الخدمات الطبيّة في سوريا، تعلن المؤسستان عن تشكيل تحالفٍ عملياتي مشترك بينهما لتحقيق هذه الرؤية.

ويهدف التحالفُ إلى تنسيق الجهود والتعاون للمساهمة في تحسين واقعِ الاستجابة الإنسانية وتحقيق استجابةٍ أفضلَ عبرَ تنفيذ مشاريع مشتركة، حيث بدأت باكورة هذا التحالف ببناء وتجهيز مركزٍ للعلاج الإشعاعي والتشخيص المتقدّم للأورام، وتأسيس وتشغيل منشآت صحية متعدّدة ودعم تشغيلي وإدارةٍ لمنشآت صحية متعثّرة تضمُّ مشافي ومراكزَ رعاية صحية أولية و مراكز إسعافية و مراكز غسيل كلى ومراكز علاج فيزيائي و أطرافٍ صناعيّة.

وسيتمُّ تفعيلُ هذه المراكز من خلال التحالف بما يعكس التزامنا المشتركَ بتلبية احتياجاتِ الرعاية الصحية الحرجة، وتحسين الوصول إلى الخدمات الطبية، وسيتمُّ من خلال التحالف التنسيق و التعاون لتنفيذ مشاريعَ نوعية مشتركة في عددٍ من القطاعات الحيوية.

وأكّدت المؤسسة أنَّ هذا التحالفَ الذي من المقرّرَ أنْ يستمرَّ لمدّة عام حتى نهاية 2024، هو فرصةٌ مشتركة للمؤسستين لتعزيز العمل والتعاون ورفعِ الجودة الشاملة للخدمات والمشاريع الطبية، وإحداثِ تأثيرٍ دائمٍ على المجتمعات التي نخدمها، وتعزيزِ مستقبل أكثرَ صحة ودعمِ صمود واستقرار المجتمعات المتضرّرة بسبب الحرب والكوارث، وتخفيفِ الأعباء المادية عن المرضى، وتمكينِ السكان من التركيز على إعادة بناءِ حياتهم ومجتمعاتهم.

وأشارت إلى أنَّها من خلال هذا التحالف، تتطلع الأمينُ للمساندة الإنسانية والخوذ البيضاء إلى إقامة نموذج متميّزٍ في التعاون والتنسيق لضمان حقوقِ السكان في الحصول على رعاية صحيّةٍ متكاملة، وتعتبر هذه الخطوةُ خطوةً حيوية نحو تعزيز البنية التحتية المُستدامة للقطاع الطبي، مما يسهم في تعزيز صحةِ المجتمع وتحسينِ جودة حياة الأفراد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى