الخوذُ البيضاءُ : منظمةُ الصحةِ العالميّةِ تكافئُ بشارَ الأسدِ

أعلن متحدث باسم الخارجية الأميركية، أمس الأربعاء، عن مخاوفَ كبيرة لدى واشنطن جرَّاء انتخاب سوريا “نظامَ الأسد وبيلاروسيا” لمدّةِ ثلاث سنوات في المجلس التنفيذي لـ “منظمة الصحة العالمية”.

مشيراً “أنّه يقع على عاتق كلِّ عضوٍ من أعضاء المجلس التنفيذي واجبُ النهوض بالصحة العامة ويشمل ذلك توفير الوصول دون عوائق للإمدادات الإنسانية المنقذة للحياة، ولا نعتقد أنَّ أفعال أيِّ من نظام الأسد أو بيلاروسيا تدلُّ على ذلك”.

وأضاف المتحدّث “ليس سراً أنْ النظام السوري وبيلاروسيا لا تتمسكان بالقيم العالمية وحقوق الإنسان، وكما نعلم يواصل نظام الأسد عرقلةَ وصولِ المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة إلى مواطنيها بالإضافة إلى استهداف المنشآت الطبيّة والمسعفين وشنّ هجمات بالأسلحة الكيماوية ضدَّ المدنيين “.

حيث انتخب “نظام الأسد ” وبالإجماع عضواً في المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية في دورتها الـ 74 التي عُقدت الجمعة 28 أيار، والتي ستستمرُّ لمدْة 3 أعوام.

من جهته استنكر “الدفاع المدني السوري” في بيانٍ له ،قائلاً : إنَّ المنظّمة تكافئ نظام الأسد على تدميرِه المشافي في سوريا وقتلِه الأطباءَ ومحاولته منعَ دخول الأدوية إلى شمال غربي سوريا من معبر باب الهوى، بانتخابه عضواً في المجلس التنفيذي لها لمدّة ثلاث سنوات.

وتسأل الدفاع المدني ما الذي تتوقّعه المنظّمة الأمميّة ممن اعتاد على الإجرام والتدمير والقتل؟ وما ينتظره السوريون والعالم هو محاسبة هذا النظام لا مكافأته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى