تجنّباً لردٍّ إسرائيليٍّ .. ميليشياتُ “الحرسِ الثوري” و”حزبِ اللهِ” تتّخذانِ إجراءاتٍ في سوريا

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكيّة أنَّ ميليشيات “الحرس الثوري” الإيراني، و”حزب الله” اللبنانية اتّخذتا إجراءاتٍ طارئةً في مواقعهما بجميع أنحاء سوريا، وذلك بعد التهديدات الإسرائيليّة بالردّ على هجوم إيران.

وأشارت الصحيفة في تقريرٍ أمس الأربعاء نقلاً عن مسؤولين أمنيين سوريين وإيرانيين إلى أنَّ طهرانَ بدأت بإجلاء موظّفيها من مواقعَ عدّةٍ في سوريا.

وبحسب مسؤولين سوريين، فإنّ ميليشياتِ “الحرس الثوري” و “حزب الله” قلّصتا وجودَ كبار ضباطهما في سوريا، مشيرين إلى أنّ بعضَ أعضاء “الحرس الثوري” قاموا بإخلاء قواعدِهم في البلاد، بينما الضبّاط الآخرون يقومون بإخلاء المقرّات في الليل عندما تكون الغاراتُ الإسرائيليّة محتملةً.

ولفتت مصادرُ الصحيفة إلى أنّه لم يبقَ سوى عددٍ قليلٍ من العناصر للدفاع عن الترسانات العسكرية.

كما نقلت الصحيفةُ عن مصدرٍ مُقرّبٍ من ميليشيا “حزب الله” أنّ إيران أبلغت الميليشيا باتّخاذ إجراءاتّ احترازيّة في سوريا، حيث يمكن لإسرائيل استهدافُ قواعدِ “الحرس الثوري” ومستودعاته ومواقعِ الحزب هناك.

كذلك ذكر مسؤولون أمنيون سوريون أنّ ميليشيا “حزب الله” زادت عددَ مقاتليها على الحدود السورية مع إسرائيل مؤخّراً، وذلك بغرض جمعِ معلوماتٍ استخباراتية عن هجمات إسرائيلية محتملةٍ على مقاتليها ومنشآتها.

ويأتي ذلك بعد الهجوم الإيراني بالمسيّرات والصواريخ على إسرائيل ردًاً على استهداف القنصليةِ الإيرانيّة في دمشق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى