الدفاعُ التركيةُ تكشفُ حصيلةَ خسائرِ نظامِ الأسدِ ليومِ أمسِ الثلاثاءِ

كشفتْ وزارة الدفاع التركية عبْرَ حسابها الرسمي على موقع تويتر عن حصيلة خسائرِ نظام الأسد خلال المواجهاتِ الأخيرة في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

وبيّنت الوزارة أنّ “القوات التركية دمّرت يوم الثلاثاء طائرة واحدة لنظام الأسد، وطائرة بدون طيار و6 دبابات و5 مدافع هاوتزر ومنظومتي دفاع جوي و3 مركبات قتالية و5 شاحنات صغيرة و6 مركبات عسكرية ومستودعاً للذخيرة وحيّدتْ 327 عنصراً لنظام الأسد”.

ومن جهته، أعلن رئيس مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية “إسماعيل دمير” عن “عزم تركيا على نشر منظومتي «حصار آ» و «حصار او» للدفاع الجويّ في إدلب، واستخدامها في عملية درع الربيع العسكرية خلال الأسبوع المقبل، مضيفاً بقوله: “سنراهما في ميدان المعركة خلال الأسبوع المقبل”.

وفي غضون ذلك، تتواصل الاشتباكاتُ بوتيرة عنيفة على محوري آفس وجوباس في ريفِ إدلبَ الشرقي بين قوات الأسد والميليشيات الداعمة لها من جهة، مع فصائل الثورة السورية مدعومة بالمدفعية التركية من جهة أخرى.

وكانت طائرات مسيّرة تركية قد استهدفت رتلاً عسكرياً لقوات الأسد في منطقة معرّة النعمان، وسطَ معلومات أولية عن قتلى وجرحى جُدُدٍ، حيث أنّ الضربات التركية الجويّة والبريّة تسبّبت مؤخّراًبمقتل 119 عنصراً من قوات الأسد والميليشيات المحلية، بالإضافة لمقتل 20 من جنسيات أجنبية بينهم 10 من حزب الله و4 إيرانيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى