الدفاعُ التركيةُ تلقي القبضَ على 21 عنصراً من إرهابيي “قسد” شمالَ سوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم أمس الثلاثاء، توقيف 21 عنصرًا من تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابية في منطقتي غصن الزيتون ونبع السلام شمالي سوريا.

وأفاد بيانٌ صادرٌ عن الوزارة، أنّه تمّ توقيف 19 عنصراً من قسد في منطقة غصن الزيتون واثنين في منطقة نبع السلام “قبل تنفيذ خطّطهم الغادرة”، وأكّد البيان أنّ عناصر الجيش التركي لن يسمحوا بتقويض مناخ الأمن والاستقرار في المنطقة.

وكانت قد أوضحت الوزارة أنّ تركيا لن تسمحَ بأيِّ نشاطٍ يقوم به تنظيم “ي ب ك/بي كا كا” الإرهابي الذي يهدف لإنشاء “ممر إرهابي” في شمال سوريا، لافتةً أنّ الكفاح ضدّ الإرهاب سيستمر بحزم إلى أنْ يتمَّ ضمان أمن حدود تركيا وشعبها، وضمان الأمن والسلام للسوريين الأشقاء.

وبحسب مصادر رسمية تركية، فإنّه في وقت سابق من الشهر الجاري أعلنت الوزارة عن إلقاء القبض على 5 عناصر لقسد في مناطق سيطرة مسلحين تدعمهم تركيا شمال شرقي سوريا ليرتفعَ العددُ مع حصيلة اليوم إلى 26 عنصراً.

الجدير ذكره أنّ مناطق “درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام” شهدت عدّةَ عمليات إرهابية دامية يتّهم فيها بشكلٍ رئيسي ميليشيات قسد وداعش ونظام الأسد، محاولةً خلقَ حالةٍ من الفوضى، باستهدافها لمناطق تجمّع المدنيين في الأسواق والمساجد والمؤسسات المدنية والأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى