الدفاعُ المدنيُّ السوريُّ يتمكّنُ من إخمادِ حرائقَ ضخمةٍ بريفي حلبَ وإدلبَ

قال الدفاعُ المدنيُّ السوريُّ (الخوذ البيضاء) إنَّ فرقَه تمكّنت من إخماد حريقٍ حراجي ضخمٍ بريف إدلبَ الغربي، وحريقٍ آخرَ اندلع في محطّات تكرير النفط البدائيةِ في قرية ترحين بريف حلب.

وأوضح الدفاع المدني أنَّ فرقَه تمكّنت عصرَ الأمس من إخماد الحريق الحراجي الضخم الذي اندلعَ في منطقة الدرية قربَ بلدة دركوش بريف إدلبَ الغربي.

ولفت إلى أنَّ العملَ على إخماد الحريقِ استمرَّ لأكثرَ من 10 ساعاتٍ، وسطَ صعوباتٍ وتحدّيات كبيرة واجهتها الفرقُ بسبب تضاريس المنطقة ذات الوعورة الشديدة والجروف الصخرية الكبيرة.

وبيّنت الخوذ البيضاء أنَّ 90 من متطوّعيها ساهموا في إخماد الحريق، موزّعين على 20 فريقاً، وست سيارات إطفاء، و5 صهاريج للتزويد بالمياه، و8 سياراتٍ خدمةٍ وتدخّل سريعٍ، وسيارتي إسعاف، وسيارةٍ لغرفة العمليات، وخمسةِ قادة مواقع، وفريقٍ إعلامي.

وأشارت إلى أنَّ نيرانَ الحريق التهمت مساحاتٍ واسعةً من الأراضي الحراجية والآلاف من الأشجار في المنطقة آنفةِ الذكر، متسبّبةً بخسارة كبيرة في الغطاء النباتي للمنطقة، منوّهةً إلى أنَّ ذلك له تأثيرٌ طويلُ الأمد على المناخ والتنوع الحيوي.

في السياق ذاته، قال الدفاع المدني إنَّ فرقه تمكّنت من إخماد حريقٍ ضخمٍ أيضاً، اندلعَ في محطاتٍ بدائيةٍ لتكرير الوقود في قرية ترحين شرقي حلبَ، بعدَ منتصف ليلة اليوم السبت، وذلك بعد 3 ساعاتٍ من العمل.

كذلك أخمدت فرقُ الدفاع المدني صباحَ اليوم حريقاً مشابهاً اندلعَ في مصبّات الوقود لمحطة تكرير، بسبب طبيعة العمل والحرارة المرتفعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى