الدفاعُ المدنيُّ يحذّرُ من عاصفةٍ هوائيّةٍ ستضربُ الشمالَ السوري

أطلقت منظومةُ “الدفاع المدني السوري” تحذيراتٍ تفيدُ بقدوم رياحٍ قوية ستضربُ معظمَ المناطق السورية إضافةً إلى هبات شديدة تتجاوز سرعتها 70 كيلومترًا في الساعة على المناطق الجنوبية والشرقية والبادية، وسترافقها عاصفةٌ غبارية وارتفاع لدرجات الحرارة.

“الدفاعُ المدني” قال : ستبدأ الرياحُ من اليوم وخلال الليل وغدًا الأحد، كما من المتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة في المناطق الشمالية والجزيرة والشمالية الشرقية.

وبحسب فرقُ “الدفاع المدني ” فعلى أهالي المخيّمات تثبيتُ الخيامِ بشكلٍ جيّد والابتعاد عن مجاري السيول وأماكن تجمّعِ المياه لحمايتهم وأطفالهم، وعدمُ إشعال النار في محيط الخيام، كما أكّد على أهمية تثبيتِ ألواحِ الطاقة الشمسية بشكلٍ جيّدٍ وعدم الاقتراب من الأبنية التي تعرّضت للقصف.

فيما دعتْ السائقين لتفقّد الحالة الفنية للسيارات والمكابح، والأضواء بسبب انخفاضِ مستوى الرؤية الأفقية)وتخفيفِ السرعة، وعدمِ ركوب الدرّاجات الناريّة إلا عند الضرورة.

الجدير ذكرُه أنَّ الرياح اقتلعت عدداً من الخيام في 29 نيسان، في عددٍ من المخيّمات المنتشرة بمنطقة شويحة قرب مدينة الباب شرقي حلبَ، إذ تفقّدت الفرقُ المخيّماتِ المتضررة وساعدت ساكنيها بإعادةِ تثبيتها.

سيرافق العاصفةُ أيضاً منخفض جوي خماسيني، وتوقعتْ المديرية العامة للأرصاد الجوية أنْ يكونَ الجو ربيعيًا حارًا وسديميًا مغبرًا بين الصحو والغائم جزئيًاً بشكلٍ عامٍ، مع فرصةٍ لهطول زخّات رعدية فوق المناطق الشمالية والشمالية الغربية والشرقية والجزيرة خلال ساعاتِ بعدَ الظهر والمساء من اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى